السبت, 17 تشرين الثاني 2018
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 13 تاريخ 1/6/2006 > سلوم حداد بطل "مشاريع صغيرة"
سلوم حداد بطل "مشاريع صغيرة"
بدأ المخرج المثنى صبح تصوير مسلسل (مشاريع صغيرة) للكاتب الدكتور ممدوح حمادة ويتناول حياة أسرة كثيرة العدد (سبعة أبناء وبنات) مات الأب فيها في مرحلة مبكرة فوقع العبء على الابن الأكبر فيحاول بعض أفراد الأسرة الخروج من حالة الفقر التي يعانون منها عبر مشاريع صغيرة يعتقدون أنها ستتطور في المستقبل ولكن الواقع يفشل هذه المشاريع، ويتناول العمل قضايا مهمة مثل علاقة المرأة والرجل والصراع بين الالتزام بالواجب وبين الحب وطبيعة العلاقة بين أشخاص ذوي انتماءات طبقية مختلفة ويجسد دور البطولة النجم سلوم حداد حيث يلعب شخصية (عاصي) وهو الابن الأكبر الذي تلقى على كاهله المسؤولية ويضطر للتخلي عن خطيبته التي تربطه بها علاقة رسمية غير مدعمة بالمشاعر رغم أنها انتظرته عدة أعوام.
وتتكون شخصيات العمل كما يؤكد الكاتب من نماذج إنسانية مأخوذة من الواقع رغم أنها ذات مشارب مختلفة.
ويشارك في المسلسل كوكبة من نجوم الدراما السورية منهم: مرح جبر، منى واصف، خالد تاجا، سامر المصري، لينا حوارنة، نضال نجم، أناهيد فياض، حسن عويتي، عبد المنعم عمايري، فادي صبيح، إياد أبو الشامات وسواهم.. وهو من إنتاج شركة سورية الدولية.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة