آخر الأخبارفن ومشاهيرمحلي

يحيى بيازي لجهينة: كل ما قيل حول البذخ المطروح لمسلسل حارس القدس “كذبة كبيرة”

 

جهينة_ عبدالهادي الدعاس
ساد المؤتمر الذي عقد اليوم لمسلسل “حارس القدس” في دار الأسد للثقافة والفنون، العديد من المشاحنات بين طاقم العمل أمام حضور كبير من قبل وسائل الإعلام ما دل على عدم وجود التفاهم والانسجام فيما بينهم، وكان للفنان يحيى بيازي حضور بعيد عن خشبة المسرح الذي اعتلاها المخرج باسل الخطيب والمؤلف حسن م يوسف ومدير المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والاذاعي زياد الريس وبطل العمل رشيد عساف، ليبقى بيازي جالساً ومستمعاً وبعيداً عن التحدث رغم محاولاته بطرح رأيه.
وتوجه مراسل “جهينة” إلى بيازي عقب انتهاء المؤتمر للتحدث معه حول ماذا كان يريد أن يقول فأجاب: “ينظرون عن الفن والفن هو أول تقدير له إنساني يعني احترام لرأي الآخر ولا يجوز لأحد أن يقوم بإسكاتك  وبالأخص حينما تفرض أنك أستاذ وجالس على خشبة المسرح مثل زياد جريس الريس”.
وأضاف بيازي: “لقد تمت دعوتي كمستمع ومن ثم أذهب للمنزل دون التحدث، وكأن جميع ما يتحدث به المدير هو الصح، لذلك أريد أن أقول لزياد الريس “مو أنت يلي ببلد مثل هذا البلد تقوم بإسكاتي بإشارة أمام العديد من الإعلاميين فأنت جالس على خشبة مسرح وليس في أحد المقاهي”، فإذا كانت ثقافتك هكذا لا يجب عليك أن تأتي إلى المؤتمرات الصحفية”.
وكان لمدير المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي خلال المؤتمر كلمة قال من خلالها أن المؤسسة قدمت جميع الإمكانيات المادية والإنتاجية من أجل العمل، ما دفع بيازي للتعقيب قائلاً: كل ما قيل حول البذخ المطروح إنتاجية للمسلسل هو أكبر كذبة تمت في هذه المؤسسة على الإطلاق.
وختم بيازي حديثه بالقول: “لقد اقتربت من المؤسسة في هذا العمل فقط وتحملت الظروف المسيئة فقط من أجل المخرج الكبير باسل الخطيب الذي يضعني دائماً في المكان الصحيح”.
يشار إلى أن بيازي يجسد خلال العمل شخصية “سرحان عبدالله” وهو شاب من شباب المقاومة والثوار يعتمد عليه المطران ويكون في المعتقل إلى جانبه ويوثق جزءاً كبيراً من حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock