محلي

وفاة الفنان زهير رمضان عن عمر ناهز 62 عاماً


توفي الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية مساء اليوم متأثرا بمرضه مساء اليوم.ونعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين، مساء اليوم الأربعاء، الفنان زهير رمضان الذي توفي عن عمر ناهز 62 عاما إثر صراع مع المرض.

رمضان ممثل سوري من مواليد 21 حزيران 1959، ويشغل منصب نقيب الفنانين السوريين منذ 10 تشرين الأول 2014، وهو عضو في مجلس الشعب السوري منذ عام 2016.

ونعته الفنانة نادين خوري عبر صفحتها على فيسبوك قائلة: “زهير رمضان .. نقيب الفنانين.. ليس من كلمات تعبر عن مدى اسى الخبر ،، عشنا معاً مشواراً طويلً اعلى طريق الفن ،،وكنت الصديق والاخ والفنان،،مهما كان هناك من اشكاليات حولك،،ففي حضرة الموت تتوقف الاصوات ،،وينقبض القلب،،، الرحمة لروحك.. خالص العزاء لاسرتك وللوسط الفنيإنا لله وإنا اليه راجعون”.
بدورها المخرجة السورية رسا شربتجي قالت في رحيل رمضان: “لطالما ترك في قلوبنا الضحكة، لكنه اليوم قرر أن يصمت ويُنهي المشهد ليُبكينا أجمعين”.بدورها الفنانة سحر فوزي رثت رمضان بكلمات مؤثرة قائلة : “وداعا زهير رمضان الأخ والصديق شو قهرني هالخبر إنا لله وإنا اليه راجعون”. 
وكانت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية اعلنت منذ عدة ايام عن مرور الفنان الراحل زهير رمضان بعارض صحي ( التهاب رئة ) ويخضع للعلاج.

من جانبه قال الفنان فراس ابراهيم: “آخر ماكنت أنتظره وأتوقعه هو أن أسمع خبر وفاتك يازهير ، كنت أتمنى أن يكون الخبر مجرد إشاعة سخيفة تشبه ماسبقها من الإشاعات الكثيرة الملفّقة ولكن للأسف رحيلك هذه المرة بات مؤكداً كما هو حزني عليك .. على فكرة كنت أنتظر شفاءك لأعود وأشاكسك مرة أخرى لكنك سبقتني ووضعت حداً لكل الخلافات العالقة في لحظة واحدة .. لروحك الرحمة والسلام يا أبو زكوان .. البقاء لله”.

سلاف فواخرجي نعت رمضان بحرقة وقالت: “عم نصحى وننام كل يوم على وجع جديد …الأخ الكبير والصديق المحترم والشهم الفنان زهير رمضان … رحيلك صعب وفراقك وجعنا كتير … دائما كنت قريب ودائما كنت حاضر لخدمة الناس ورح تبقى بيناتنا بفنك وباسمك … الله معك …”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى