صحة

وصفات طبيعية فعالة لعلاج ” دوالي ” الساقين

دوالي الساقين من المشاكل التي تؤثر سلبا على الثقة في النفس بسبب تأثيرها على مظهر الساقين لاسيما بالنسبة للنساء. 
وتتنوع أسباب الدوالي فمنها الوراثية ومنها الناتجة عن الحمل أو زيادة الوزن أو التغيرات الهورمونية، كما أن كثرة الجلوس من أهم أسباب ظهور الدوالي.
كما تتنوع طرق علاجها منها الدوائي و الجراحي و الطبيعي، حيث قدمت لنا الطبيعة بعض المواد التي أثبتت فاعليتها في علاج دوالي الساقين .
وعلى رأس القائمة الطبيعية لعلاج الدوالي، الزنجبيل، الذي يحتوي على مواد تلعب دورا في علاج الالتهابات وتحسين ضخ الدم. وينصح الأطباء وفقا لموقع “بيسر جيزوند ليبين” الألماني، بخلط بودرة الزنجبيل مع حبوب فيتامين “إي” ووضعها على الأماكن المصابة بالدوالي.

وأثبت البصل والثوم كفاءة شديدة في علاج الدوالي فالبصل يحسن من توزيع البروتينات في الجسم علاوة على فوائده الأخرى للجسم، لذا فإن تناول البصل بشكل يومي مفيد للصحة العامة. أما الثوم فيتمتع بقدرته على مكافحة الالتهابات. ويمكن فرم خمس حبات من الثوم وخلطها مع القليل من عصير الليمون وتناولها يوميا لتخليص الجسم من البروتين الزائد.

إكليل الجبل (الروزماري) من النباتات المحببة في الطهي كما أنه يساعد على التخلص من الضغط العصبي، لكنه يدخل أيضا في تصنيع العديد من الأدوية التي تحسن من ضخ الدم وبالتالي فهو مفيد لمرضى الدوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى