تكنولوجيامنوعات

واتساب تدعم المكالمات الصوتية والمرئية عبر الكومبيوتر

أعلنت «واتساب» أنها أطلقت دعماً للمكالمات الصوتية والمرئية لتطبيقها عبر الكومبيوتر، ممّا يوفّر الراحة لعدد كبير من المستخدمين.  

وأوضحت أنّ تطبيقها لسطح المكتب البالغ من العمر 5 سنوات تقريباً لنظامي التشغيل ويندوز (Windows) وماك (Mac) يدعم المكالمات الفردية في الوقت الحالي، لكنها ستوسّع هذه الميزة لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في المستقبل.

وتعمل المكالمات المرئية بسلاسة، ويتمّ تعيين تطبيق سطح المكتب ليكون دائماً في المقدّمة حتى لا تفقد أبداً محادثات الفيديو في علامة تبويب المتصفّح أو كومة النوافذ المفتوحة.  

وسيكون دعم الميزة الجديدة مفيداً لملايين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق «واتساب» على الكومبيوتر، وكان عليهم استخدام «زوم» (Zoom) أو «غوغل ميت» (Google Meet) لإجراء المكالمات المرئية الفردية عبر الكومبيوتر.  

ولم تشارك واتساب، التي يستخدمها أكثر من ملياري شخص، مدى انتشار المكالمات الصوتية والمرئية عبر منصتها، لكنها قالت إنها عالجت أكثر من 1.4 مليار مكالمة في ليلة رأس السنة.

ومثل الـ100 مليار رسالة التي تعالجها واتساب عبر منصتها كل يوم، فإنّ المكالمات الصوتية والمرئية يتم تشفيرها أيضاً من طرف إلى طرف.  

وبعد أن اشتهرت الخدمة باستغراقها شهوراً لإضافة الميزات المحسنة إلى تطبيقها، من الواضح أنّ واتساب أصبحت أكثر سرعة في إضافة الميزات الجديدة في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى