آخر الأخبارأزياءبالصورةلايف ستايل

هوليوود في الخمسينيات خلال أسبوع باريس للموضة

 

أضفت دار الأزياء الفرنسية الشهيرة شانيل لمسة من سحر هوليوود على ممشى العروض في باريس، الثلاثاء، بفساتين جذابة من الريش وبكتابة اسم شانيل بنفس طريقة كتابة لافتة هوليوود الشهيرة.

وتحركت عارضات الأزياء بين حروف شانيل العملاقة التي نقلت طراز كتابة اللافتة المعلقة على التلال في لوس أنجلوس إلى قاعة القصر الكبير في باريس، بينما جلس الضيوف على مقاعدهم مع الحرص على التباعد الاجتماعي خلال العرض.

وتتحسس دور الأزياء طريقها للعودة إلى العروض بعد إلغاء عروضها خلال الصيف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وكان للعلامات التجارية الكبيرة في عالم السلع الفاخرة وحدها حظ في إقامة عروض لأزيائها.

ومن المقرر أن تعرض لوي فيتون مجموعتها، الثلاثاء، آخر أيام أسبوع الموضة في باريس.

واستلهم أحدث عروض شانيل تألق هوليوود في خمسينيات القرن الماضي بلمسة فرنسية.

ووجه فيلم قصير قبل العرض التحية لممثلات مثل جين مورو ورومي شنايدر اللتين لفتتا أنظار المخرجين الأمريكيين لكنهما قامتا ببطولة أفلام فرنسية كلاسيكية في ذلك الوقت.

وشملت المجموعة فساتين سهرة بدون أكتاف وفساتين من الريش باللونين الأبيض والأسود، كما أدخلت المصممة فيرجيرني فيارد، التي تولت العام الماضي منصب المدير الفني لدار شانيل خلفا للراحل كارل لاجرفيلد، أفكارا جديدة على بذلات شانيل الصوفية الكلاسيكية.

وارتدت العارضات سترات صوفية على سراويل قصيرة من الحرير وتضمنت الفساتين تفاصيل مثل جيوب في الظهر.

ومن بين ضيوف الصف الأول الذين حضروا العرض المغنية الفرنسية فانيسا بارادي وابنتها ليلي-روز ديب. وعادة ما توجه شانيل الدعوة لزبائنها من مختلف أنحاء العالم لحضور عروض الأزياء لكن الكثيرين منهم تغيبوا هذا العام بسبب قيود السفر للحد من انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock