آخر الأخبارأخبار المجتمع

نجدت أنزور يتابع بروفات الموسيقا التصويرية لـ” دم النخل”

 

زار المخرج الكبير نجدة اسماعيل أنزور المعهد العالي للموسيقا واطلع على بروفات الموسيقا التصويرية لفيلمه الروائي الجديد “دم النخل” والتي عمل على تأليفها رئيس قسم الوتريات في المعهد المايسترو رعد خلف.


بروفات الموسيقى التصويرية لفيلم “دم النخل” تحتضنها حاليا قاعة التدريبات بالمعهد و بمشاركة مجموعة من أساتذة المعهد العالي و عازفين من الفرقة السيمفونية الوطنية السورية و أوركسترا ماري و مغنيين من كورال الحجرة التابع للمعهد، في حين صور معظم مشاهده في مدينة تدمر.


تحدث نائب رئيس مجلس الشعب المخرج أنزور مع عميد المعهد المايسترو عدنان فتح الله عن أعمال المعهد ومشاريعه الموسيقية التي يعمل عليها حاليا” مجلس المعهد و الكادر التدريسي فيه وآلية تدريب الموسيقيين الشباب وتمكينهم بهدف رفد الحراك الموسيقي السوري بشباب متمكن أكاديميا” وفنيا”، إضافة إلى واقع الموسيقى في سورية والتحديات التي تواجهها.


حضر اللقاء المايسترو ميساك باغبودريان رئيس قسم الأداء الجماعي في المعهد وكاتبة فيلم “دم النخل” ديانا كمال الدين.
يتحدث فيلم “دم النخل” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وسيبدأ عرضه محلياً وعالمياً اعتباراً من شهر أيلول المقبل عن أبرز أوابد المدينة الأثرية التي دمرها تنظيم “داعش” الإرهابي كما يوثق سيرة حياة عالم الآثار الشهيد خالد الأسعد الذي أعدمه هذا التنظيم الإرهابي.

المصدر: صفحة وزارة الثقافة على الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى