آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

محكمة بريطانية ترفض دعوى حاكم دبي بخصوص الوصاية على الأطفال

 

يخوض حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ محمد نزاعا قانونيا مع الأميرة هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة لعاهل الأردن الملك عبد الله، على الوصاية على طفليهما منذ مايو/ أيار
,و في جديد القضية رفضت المحكمة العليا البريطانية اليوم الخميس (الخامس من آذار/ مارس) السماح للشيخ محمد بن راشد بالطعن في قرار يسمح بنشر حكمين صدرا في معركة قضائية مع زوجته السابقة بخصوص الوصاية على طفليهما.
وأصدر آندرو ماكفارلين رئيس قسم شؤون الأسرة بالمحكمة العليا في لندن، الذي كان ينظر في القضية، حكمين وقرر في يناير/ كانون الثاني أنه ينبغي نشرهما علنا. ورفضت المحكمة العليا السماح للشيخ محمد باستئناف قرار ماكفارلين وقالت إن القضية “لا تثير مسألة قانونية قابلة للنقاش ذات أهمية لعامة الناس”. ومع ذلك، لا تزال قيود صارمة على التغطية الصحفية للقضية قائمة في الوقت الحالي.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد قدم طعنا في قرار محكمة بريطانيا نشر احكام تتعلق بالمعركة القضائية مع زوجته الاميرة هيا بنت الحسين على حضانة طفليهما، بحسب ما أعلنت المحكمة العليا الثلاثاء. وذكرت أعلى محكمة في بريطانيا انها تلقت من حاكم دبي “طلبا للسماح بالتقدم بطعن” في القضية. وقالت إن “هذا الطلب يتعلق بإجراءات متصلة برعاية طفلين، وبشكل خاص ترتيبات التواصل مع والدهما”.

وتقدم الشيخ محمد (70 عاما) بطلب الى المحكمة العليا باعادة طفليه الى دبي. وكانت زوجته الاميرة هيا (45 عاما) الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تقدمت بطلب الوصاية على طفليها وحماية ابنتها من الزواج القسري وإصدار أمر بعدم التعرض لها.

المصدر وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock