آخر الأخبارصحةلايف ستايل

لاتتخلى عن القشور.. فوائد هامة للتفاح

 

يعد التفاح البلدي من الفواكه التي لها فوائد عديدة غير متوقعه للصحة فهو غني بالمنجنيز والنحاس والفيتامينات A و E و B1 و B2 و B6 كما يعد التفاح مصدر غني للبوليفينول.
وللحصول على أقصى استفادة من التفاح البلدى يجب تناول القشرة فهو يحتوي على نصف الألياف التي تمنحك الشبع.
ووفقا لموقع هيلث تعد فوائد التفاح عديدة إذا كنت تريدن إنقاص الوزن ويمكن تناول شرائح التفاح قبل الوجبة الرئيسية لتشعرى بالشبع أكثر من أولئك الذين تناولوا عصير التفاح.
ويعد التفاح جيدا لقلبك وقد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان – وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم كما أنها تحتوي على بوليفينول ، والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة. والذي قد يخفض ضغط الدم.
وأكدت بعض الدراسات أن الجرعات العالية من الفلافونويد كانت مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪.
وربطت دراسة أخرى بين تناول الفواكه والخضروات ذات اللحم الأبيض ، مثل التفاح والكمثرى ، بخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. لكل 25 جراما – حوالي 1/5 كوب من شرائح التفاح – المستهلكة ، انخفض خطر السكتة الدماغية بنسبة 9 ٪ .
ويساعد التفاح البلدى فى تعزبز صحة القلب في عدة طرق فهو غني بالألياف القابلة للذوبان ، مما يساعد على خفض الكوليسترول في الدم. لديهم أيضًا بوليفينول مرتبط بانخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
كما يساعد تناول التفاح البلدى وإدخاله لنظام طفلك الغذائى من الصغر على تعزيز نمو البكتيريا الجيدة .
ويتحول أيضًا إلى مركبات مفيدة أخرى تنتشر عبر جسمك كما يحتوى التفاح على بكتيريا جيدة تحمى من السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock