آخر الأخبارصحةلايف ستايل

كيف تتخلص من الخمول بطرق طبيعية

يستخدم كثيرون طرقاً عدة لزيادة نشاطهم عندما يشعرون بالتكاسل والوهن والتعب، مثل المنشطات، ومشروبات الطاق،ة والفيتامينات المقوية.
إلا أن الطبيعة عادة ما تجود بحلول طبيعية لا تخلف أضراراً، لمعالجة مشاكل صحية عدة، بما في ذلك الافتقار للنشاط.
وفي ما يلي 4 منشطات طبيعية يمكن اللجوء إليها عند التعب، حسب ما ورد في موقع” إيتنغ ويل” الإلكتروني:
تقول راشيل يبغون، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية البريطانية، إن تناول وجبة خفيفة على العشاء، يساعد في محاربة الخمول، وأن تناول طعام أكثر من اللازم، يدفع الجسم إلى إنفاق المزيد من الطاقة على عملية الهضم، وإنتاج السيروتونين، وهو الناقل العصبي للنوم. وتنصح الدكتورة بيغون بتناول وجبة غنية بالبروتين، مثل سمك التونة والسبانخ.
يعتبر الجوز والكرز مصدران طبيعيان للميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم ساعة الجسم الطبيعية، وبالتالي، التخلص من الشعور بالنعاس أثناء النهار.
تقول الدكتورة بيغون: ” عادة ما يكون العطش سبباً رئيسياً للشعور بالتعب، لذا يُنصح بتناول الماء والسوائل طوال اليوم لإبقاء الجسم رطباً.”
وبحسب بيغون فإن تناول 4 أكواب من السوائل عبر المنتجات الغنية بالمياه، مثل البطيخ والخيار والخس، يمكن أن يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومحاربة الخمول
تظهر الأبحاث بأن الكافيين فعال جداً في الحفاظ على النشاط والتخلص من النعاس، وتقول دراسة نشرت في مجلة الطب الباطني الأمريكي، إن شرب 200 ملغ من الكافيين كفيل بالتخلص من النعاس والتعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى