آخر الأخبارفن ومشاهيرمحلي

قدمت الممثلين بطريقة جديدة ومختلفة.. مسرحية “هوى غربي” بعيون فنانين سوريين

جهينة- عبد الهادي الدعاس:

لم ينقطع التوافد الكبير لنجوم الفن والدراما في سورية طوال فترة العرض لحضور مسرحية “هوى غربي” إخراج الفنان غسان مسعود وتأليف لوتس مسعود، وكان ختامها أول أمس على خشبة مسرح الحمراء بدمشق.

فقد عبّر الفنان محمد خير الجراح في حديث خاص لـ”جهينة” عن رأيه بالمسرحية بالقول: “سعيد جداً بما رأيته، فقد كان عرضاً جميلاً وأنيقاً ومنضبطاً بشكل كبير، وهو من العروض التي تروي القلب، فنحن بحاجة دائمة لهذا النوع من الأعمال. هناك العديد من المواضيع التي جعلتني أعجب بالمسرحية ومن ضمنها النص المتوازن والإخراج الأكثر من رائع للفنان غسان مسعود، إضافة للإضاءة التي أبدع فيها الفنان جلال شموط”.

من جانبها تحدثت الفنانة تولين البكري عن العرض بالقول: “عند انتهاء العرض كان في قلبي وجع، لأن الكاتبة لوتس مسعود دائماً تضع يدها على عصب الوجع للبلد وتتحدث عنه بطريقة راقية جداً، فالمسرحية كانت تحتوي مئات الرسائل للخارج والداخل أتمنى أن تكون قد وصلت للجميع”.

كما كتبت البكري من خلال صفحتها الخاصة على الفيسبوك منشوراً عن العرض قالت فيه: “لوتس مسعود: بكل عرض مسرحي بحضرو بطلع وبقلبي غصة ووجع.. بتوجعيني لأنك بتحطي الحقيقة قدامنا متل ماهي.. بتكتبي عن واقعنا بكل شفافية وبساطة وصعوبة.. أنتِ السهل الممتنع، لجين إسماعيل: (الشبيح المستثقف) أدي أنت حر عالخشبة وأدي محترف لعب وكأنو عم تلعب الشخصية من ألف سنة.. كنت عم تشتغل بكل ذرة بجسمك وإحساسك حتى أصبع رجلك كان عم يمثل.. ترفع لك القبعة”. وأضافت البكري: “أستاذ جمال قبش أكلت المسرح مع أنك سكران. روبين عيسى: بنت المسرح وصاحبة الروح اللي بتطير من كتر ما بتكون مستمتعة عالمسرح.. وجعتيني لما حكيتي الحقيقة.. (كلشي مضروب). نظلي الرواس: أثبتي أنو الموهبة أحياناً أهم بكتير مطارح من الأكاديمية.. رائعة. سيف سبيعي: الجاكيت طلع عالمقاس معك واشتغلت كالعادة بدم الحرفي المتأصل بالفطرة. أستاذ غسان مسعود: عشت وربيت خليفة غسان مسعود على شكل أُنثى متشربة الفن منك.. وشكراً لأنو فنان متلك بيناتنا”.

أما الفنان بلال مارتيني فقد تحدث عن العرض لـ”جهينة” بالقول: “لوتس تتحدث دائماً عن الوجع السوري بفكر عالي المستوى وبطريقة ذكية وبسيطة وغير مطروحة سابقاً، فالنص كان بعيداً كل البعد عن المبالغة ويحتوي على دقة كبيرة جداً، و”هوى غربي” قدم جميع الممثلين المشاركين بطريقة جديدة ومختلفة، والشيء الذي لفت نظري هو الإخراج والسينوغرافيا الأكثر من رائعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock