Newsالأخبار المحلية

قافلة تجهيزات ومعدات لدعم عمل الشبكة الكهربائية في إدلب

استلمت محافظة إدلب من وزارة الكهرباء اليوم قافلة من التجهيزات والمعدات الكهربائية اللازمة لدعم عمل الشبكة الكهربائية، وتأهيل المتضرر منها بفعل الإرهاب في الريف المحرر للمحافظة، ولا سيما منطقتي معرة النعمان وخان شيخون.

وضمت القافلة 18 شاحنة وآلية ومراكز تحويل وزيوتاً خاصة بالمحولات وأبراجاً حديدية وأعمدة بيتونية وخشبية وكابلات وأمراساً وعلب وصل ونهاية والتي من المقرر توزيعها وفق الأولويات على المواقع الأكثر احتياجاً والتي تخدم أكبر عدد ممكن من الأهالي العائدين إلى منازلهم لزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية.

وأوضح وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” في تصريح للصحفيين أنّ هذه القافلة تأتي في إطار الدعم الحكومي لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية وتحسين الواقع الكهربائي واستقراره في الريف المحرر لمحافظة إدلب، لافتاً إلى أنّه تم تجهيزها لتضم محولات وأبراجاً وكابلات وأمراس ألمنيوم لإعادة تأهيل وصيانة المنظومة الكهربائية.

من جهته لفت مدير الشركة العامة لكهرباء إدلب المهندس ممدوح عبدو إلى أنّ الدعم الذي قدمته وزارة الكهرباء يشكّل خطوة على طريق النهوض بالمنظومة الكهربائية في ريف إدلب المحرر عموماً ومنطقتي معرة النعمان وخان شيخون خصوصاً، مبيناً أنّه سيتم توزيع هذه التجهيزات والمعدات والمواد وفق الأولوية والمناطق الأكثر احتياجاً لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى