طفولةمنوعات

في العراق.. امرأة تلد 3 توائم بعد حرمان 7 سنوات


سجل أحد المستشفيات العراقية، الإثنين، ولادة 3 توائم لسيدة من أهالي الأنبار بعملية “زرع أنابيب” بعد حرمان من الإنجاب دام 7 سنوات.

ووفقاً لمسؤول في دائرة صحة الأنبار، فإن التوائم (ولد وبنتان) بحالة ممتازة وكذلك والدتهم، وهي ثاني حالة من نوعها تشهدها المدينة خلال العام الحالي. 

ونقل المكتب الإعلامي في مستشفى الفلوجة، غربي العاصمة بغداد، عن الدكتورة محاسن كمال صالح قولها إن “السيدة البالغة من العمر ٢٧ عاماً سبق أن أجرت عملية زرع أنابيب بعد ٧ سنوات زواج عجزت خلالها عن الحمل بصورة طبيعية، وتمت الولادة بعملية قيصرية، والأم وأطفالها بحالة صحية جيدة جدا، وأوزانهم مثالية”. 

وبسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا يفرض مستشفى الفلوجة حظرا على دخول أروقته غير الكوادر الطبية والمرضى مع مرافق واحد فقط، لكن مظاهر الاحتفال بدت واضحة في حديقة المستشفى الخارجية حيث تجمع عدد من أقارب المواليد الجدد للاحتفال وتوزيع الحلويات بمشهد استقطب اهتمام الموجودين بالمستشفى. 

وقال أحد أقارب والد الأطفال الثلاثة، ويدعى أبو محمد، إن “العملية استغرقت أكثر من ساعة لكن علمنا أن الجميع بخير والحمد لله، ونحتفل مقدمين الشكر للكوادر الطبية التي كان تعاملها مع الحالة مميزا وإنسانيا، وبدا ذلك واضحا من فرحهم معنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى