أخبار المجتمعالأخبار العربية

في افتتاح قمة العشرين.. مواقف طريفة ومشكلات تقنية.

كشفت تقارير صحفية، عن لقطات طريفة ومشكلات تقنية شهدتها قمة مجموعة العشرين الافتراضية التي انطلقت أمس في العاصمة السعودية، الرياض.

وذكر موقع “يورونيوز”، اليوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، أنّ بداية المشكلات ظهرت منذ بث الكلمة الافتتاحية للملك سلمان، والذي أدلى بها مبكرًا مما كان مخططًا له، وسرعان ما توقف بعدما نبهه أحدهم.

كما أشار إلى طلب الرئيس الصيني شي جينبينغ، مساعدة تقنية قدمها له أحد مساعديه من خلال جهاز تحكم عن بعد، إضافة إلى عدم استعداد المسؤول في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي آنجيل غوريا للاجتماع، حيث تفاجأ بانطلاق القمة فقام بإبعاد هاتفه المحمول فورًا.

وفي السياق، رصد موقع إذاعة “دويتشه فيله” الألمانية تناول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مشروبًا غازيًا خلال فعاليات الاجتماع.

وبينما كانت تتابع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتركيز كلمات القادة المشاركين في القمة، انشغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشيء ما فوق الطاولة أمامه، قد يكون هاتفه.

وانطلقت السبت، أعمال قمة الدورة الـ 15 لمجموعة العشرين على مستوى القادة، برئاسة السعودية، إذ تعقد اجتماعات الدورة الحالية افتراضيًا؛ جراء تداعيات تفشي فيروس كورونا عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى