صحة

فوائد مذهلة لشرب كأس من الليمون المغلي يومياً

الليمون هو واحد من أكثر أنواع الحمضيات شعبية بسبب نكهته المنعشة ورائحته الذكية مما يجعله مكوّنا اساسياً في العديد من الأطعمة، الصلصات، الشاي وحتى العصائر الطبيعية. والى جانب إضافة عصير الليمون او شرائحه الى كوب من الماء البارد، يلجأ البعض الى غليه وشربه مع الماء الدافىء. ولكن، ما هي الفوائد الصحية العديدة التي يمكن ان يوفرها كوباً من الليمون المغلي؟

فوائد الليمون المغلي

تقوية نظام المناعة

 الليمون المغلي مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين C وفيتامين B المركب والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف. يمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في الليمون في تخفيف التوتر ومحاربة الالتهابات الفيروسية والتهاب الحلق. البوتاسيوم مفيد لصحة القلب، وكذلك وظائف المخ والأعصاب.

يقلل الالتهاب وينظف الجسم من السموم

 شرب الليمون المغلي بانتظام يقلل من الحموضة في الجسم ويزيل حمض البوليك من المفاصل. إنه يعزز وظيفة الإنزيم، ويحفز الكبد وينشط تدفق الصفراء، مما يساعد على استحلاب وطرد السموم الذائبة في الدهون.

خسارة الوزن

يحتوي الليمون المغلي على البكتين الذي يمكن أن يملىء المعدة لفترة أطول، وهذا ما يجعلكم لا تفرطون أبداً في تناول الأطعمة. كما انه ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد على مادة البوليفينول المستخرجة من قشر الليمون، فقد تبيّن انها تمنع زيادة الوزن والدهون.

تحسين نوعية البشرة

يساعد فيتامين C الموجود في الليمون المغلي في تقليل تجاعيد الجلد وجفاف الجلد الناتج عن الشيخوخة والأضرار الناجمة عن الشمس. كما وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الليمون على تقليل الشوائب والتجاعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى