آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

غوغل يحتفل برواية “أمير الانتقام”

احتفل مؤشر غوغل بصدور أول إصدار لرواية الشهيرة ” كونت أوف مونت كريسو”، اليوم 28 آب عام 1884، للكاتب الفرنسي ألكسندر دوما التي اقتبس عنها عدة أعمال سينمائية كان من بينها فيلم أمير الانتقام، للمخرج هنري بركات الذي أنتجه مرتين الأولى بعام 1950، 1964.
تعتبر رواية كونت أوف مونت كريسيو من أشهر أعمال الكاتب الفرنسي الكسندر دوما، والتى تحولت لأيقونة نقلت بجميع اللغات، حيث استعرض الكاتب غريزة الانتقام والغيرة وعدم الوفاء بين الأصدقاء بحبكة درامية شيقة.
أحدث النجاح المدوى الذى حققته رواية أكونت أوف مونت كريسو لوقوع خلاف بين دوما وصديقه الكاتب أوجست ماكيه ، فلجأ ماكيه للقضاء للحصول على المزيد من الأموال نظرا لمشاركته فى تأليف الرواية وبالفعل كسب أوجست القضية وحصل على المال لكن لم ينسب إليه العمل.

ودارات أحداث الرواية، حول بحار يدعى ادموند بدانتس،عين ربان للسفينة وهو في عز شبابه ، ما تسبب في حسد أصدقائه فدبروا له مكيدة بإرسال رسالة للوالي، بأنه إحدى الموالين لنوبايلون بونابرت، ويسعى للاطاحة بالحكم،

مستغلين طلب الربان العجوز منه توصيل رسالة طمعا في منصبه وحبيبته مارسيليا، الذي كان على وشك الزواج به وكان على وشك وفى السجن يقابل عجوز يدعى فاريا يخبره بمكان كنزه بجزيرة مونت كريسو، فيعود غنيا لينتقم لنفسه.

الكاتب الفرنسي الكسندر دوما

ولد الكاتب الفرنسي الكسندر دوما، في الرابع يوليو 1802،حيث كان من أصول إفريقية، وبفضل نسله النبيل من جهة والده حصل على عمل بالبلاط الملكي، ونشر أولى كتاباته عام 1829 بعنوان هنري الثامن وبلاط، ومن أشهر رواياته هي الفرسان الثلاثة التي اتسمت بحس المغامرة.

وبعد عدة مسرحيات ناجحة،تحول الى كتابة الروايات، كما قام بتجميع أشهر الجرائم في مجموعة مقالات مكونة من ثمانية مجلدات الماخوذة من قصص واقعية عن أشهر المجرمين والجرائم في التاريخ الأوروبي، بعام 1839، وتوفي ألكسندر دوما في 5 ديسمبر 1870 عن عمر يناهز 68 عاما، قبل ان ينهى عمله الادبى ” فارس سانت هيرمين” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock