عربيفن ومشاهير

عيد الدني..عشاق فيروز يحتفلون بعيد ميلادها ال85.

يحتفل اليوم عشاق المغنية اللبنانية الكبيرة “فيروز” أو كما يسمون أنفسهم “الفيروزيون” بعيد ميلادها ال 85، حيث أشعل المحبون “تويتر” بالتغريدات المهنئة بميلادها.

ويصادف اليوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، عيد ميلاد المغنية اللبنانية الكبيرة فيروز، التي اعتبرت رمزًا لوحدة لبنان، والتي أنشدت حبها له ب “شماله وجنوبه وسهله وجبله”، “جبلًا للغيم للأزرق”، و “وطنًا للحرية”، ولم تنحز يومًا لأي من أفرقائه السياسيين.

وعلى الحساب الرسمي لفيروز على “تويتر”، هنّأتها ابنتها ريما الرحباني بعيد ميلادها، قائلة: “معقولة الحُب يضَلْ بهَالحُبْ!!… منّي ومن زياد وليال وهلي وأبي.. لأمّي ووَطَني كل الحُبْ… عَ كل هالحُب وعَ الضِحكة من قلبِك!… يخليلنا قلبِك..”

واستعاد “الفيروزيون” ذكريات أغنياتها بهذه المناسبة، “من يومها صار القمر أكبر”، و” سألونا وين كنتو .؟ وليش ماكبرتو انتو .! بنقلون نسينا..”، و”كل سنة بحبك أكتر من سنة..”

فيروز.. واسمها الحقيقي نهاد حداد، من مواليد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 1935، اكتشف موهبتها المؤلف الموسيقي محمد فليفل في أربعينيات القرن الماضي، حينما كان يبحث عن أصواتٍ جميلة يضهما لكورس الإذاعة اللبنانية، ومنحها المغني والملحن حليم الرومي المدير الموسيقي للإذاعة آنذاك اسمها الفني “فيروز”، الاسم الذي أصبح أيقونة للغناء في لبنان والعالم العربي، بوصفها نجمة وشريكة أعظم الأعمال الموسيقية والمسرحية للأخوين رحباني (الراحلين زوجها عاصي، وشقيقه منصور).

وزارها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في ذكرى مئوية “لبنان الكبير”، في منزلها، أواخر شهر أغسطس/آب الفائت، وقلّدها أرفع وسامٍ في فرنسا “جوقة الشرف” من رتبة فارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى