آخر الأخبارصحةلايف ستايل

علاج التهاب الحلق بالطرق الطبيعية

 

التهاب الحلق أحد الأمراض الأكثر شيوعا خاصة في فصلي الخريف والشتاء، ويكون التهاب الحلق ناتجا عن العدوى المسببة للبرد والإنفلونزا، ويمكنك التخلص من التهاب الحلق من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية.
زيت النعناع
من المكونات الرائعة التي تساعد على علاج التهابات الحلق، حيث إنه يحتوي على مادة المنثول والتي تعتبر من المواد المضادة للاحتقان، فضلا عن أنها تساعد على التخفيف من البلغم المتراكم في الحلق، كما أن زيت النعناع له دور أيضا في التخلص من السعال.
الزنجبيل
من أفضل الأعشاب المهمة التي تساعد على القضاء على البكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي، مما يساعد في علاج التهابات الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا، ويمكنك غلي الزنجبيل وإضافة إليه قطرات من عصير الليمون وتحليته بالعسل، وتناوله مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج والتقليل من الألم الناتج عن التهابات الحلق.
خل التفاح
يحتوي خل التفاح على مضادات البكتيريا والمواد المطهرة التي تساعد على التقليل من العدوى البكتيرية التي تصيب الجهاز التنفسي، مما يساعد على التخلص من التهاب الحلق والبلغم، كما أنه يستخدم للتخلص من السعال، ولهذا عليك بتناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح وعسل النحل.
الماء الدافئ والليمون
تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة من عصير الليمون يساعد على علاج التهاب الحلق، حيث إن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة العدوى، وذكر موقع “penn medicine” أن الليمون مفيد للتخلص من التهاب الحلق والتخلص من البلغم، فضلا على أنه يساعد على تسكين الآلام.
شاي البابونج
يحتوي البابونج على الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مما يجعله جيدا للتخفيف من التهابات الحلق والزكام، ويساعد البابونج على تعزيز الجهاز المناعي، مما يساهم في مقاومة العدوى المسببة لالتهاب الحلق.
غرغرة الماء الدافئ والملح
استخدام غرغرة من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة صغيرة من الملح يساعدك على التخلص من التهابات الحلق والتخلص من البلغم، حيث إنه يساعد على قتل البكتيريا الموجودة بالحلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock