آخر الأخبارلايف ستايللك سيدتي

طرق بسيطة لتثبيت أحمر الشفاه وكريم الأساس تحت الكمامة

 

أصبحت كمامة الوجه ملحقاً أساسياً في حياتنا اليومية من أجل الحفاظ على صحتنا من خطر عدوى فيروس كورونا المستجد.

ونظرا لأن الخروج في زمن كورونا لكل محبات مستحضرات التجميل، يتعارض أحيانا مع الكمامات الواقية، لاحتياج الأمر لوضع مكياج خاص، يقدم خبير المكياج الإيطالي، جيوفاني بيري، مجموعة من الحيل البسيطة التي تساعد على دوام أحمر الشفاه وكريم الأساس حتى عند الخروج بالقناع الواقي، وفقا لمجلة “elle” الفرنسية في نسختها الإيطالية.

أحمر الشفاه

للحصول على أحمر شفاه تحت كمامة الوجه، ثابتا ويدوم طويلا، قال “بيري” إن الخطوة الأولى لنجاح هذه العملية، هي تقشير الشفتين جيدا، وذلك ليس فقط لتطبيق أكثر سلاسة ولكن أيضا لثبات اللون أيضا عليها.

وللحصول على شفتين ناعمتين، يجب تنظيفهما جيداً من الجلد الميت من خلال عمل قناع السكر وزيت الزيتون وفركهما برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، ثم ترطيبهما بالفازلين أو المرطب الخاص بها.

ثم تأتي الخطوة الثانية والأهم وهي استخدام قلم رصاص لتحديد الشفاه، من خلال اختيار درجة مقاربة للون “الروج” الذي سيتم تطبيقه، ثم وضع أحمر الشفاه، وذلك لتجنب “ذوبانه”.

كما نصح خبير التجميل الإيطالي باختيار أحمر الشفاه السائل وغير اللامع الطويل الأمد، مع عدم تطبيقه بكميات كبيرة، أما للسيدات والفتيات اللواتي لا يرغبن في استخدام قلم الرصاص، يمكن وضع غطاء من البودرة على الشفاه بفرشاة، وغمس الشفاه بمنديل ورقي ثم وضع أحمر الشفاه غير اللامع، بهذه الطريقة يثبت جيدا، ولا يلطخ القناع الواقي وسيستمر لفترة أطول.

كريم الأساس

من أهم نصائح وضع أي مستحضر من مستحضرات التجميل قبل ارتداء الكمامة، لابد من التأكد من نظافة الوجه جيدا وأيضا تطبيق كريم مرطب على البشرة، الخطوة التي تساعد على ثبات المكياج بشكل أكبر وأيضا الحصول على تأثير طبيعي ودائم للغاية.

عند وضع كريم الأساس عند الخروج بكمامة الوجه، ينصح باختيار المنتجات المضادة للمياه، لضمان ثبات أكبر وأطول، ثم تثبيته برش رزاز الماء المرطب على الوجه بالكامل والانتظار حتى تجف تماما، لأنه يساعد على تثبيت مستحضرات المكياج ويمنعها من التلطّخ لأطول وقت ممكن.

ثم تأتي الخطوة الأخيرة وهي عمل طبقة خفيفة من البودرة الشفافة، كما يمكن استبدال الفاونديشن المضاد للمياه، بمستحضر بي بي كريم، الذي يمنح صاحبته بشرة متجانسة وطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى