آخر الأخبارلايف ستايلمجتمع ومنوعات

طرق بسيطة لإزالة الوشم الدائم تعرف عليها

 

يعبر الوشم عن تفاصيل كثيرة تخص صاحبه، فهو يعد رسمة تجميلية، يتم رسمها على بشرة الجسد، ويكون أشبه بقطع فنية تختلط مع بشرتنا إلى الأبد، فمنه ما يحكي الكثير عن حياتنا، ومنه ما يخص ذكريات خاصة وجميلة، ولكن يضطر الكثير من محبي الوشم في بعض الأحيان إلى ضرورة إخفائه وإزالته لظروف اجتماعية أو ظروف العمل، أو نسيان حبيب سابق، مطبوع اسمه وذكرياته على جسد حبيبه، فيبدأ البعض في البحث عن طرق لإزالة هذا الوشم الأبدي، ويحتار كثيرا، مابين العلاج بالليزر والعلاجات الطبيعية لإزالة الوشم.

ومن أبرز العلاجات التي تستخدم لإزالة الوشم :

الليزر

يعتبر الليزر أسهل طريقة للتخلص من الوشم الدائم على بشرتك، وهي الأفضل والأكثر شيوعا، ولكن تعد هذه الطريقة مكلفة للغاية وتحتاج إلى مبلغ من المال، فضلا إلى أنها تكون مؤلمة بعض الشيء.

وتتم عملية إزالة الوشم بالليزر من خلال تحديد معدات الليزر على الوشم الخاص بك، ما يؤدي إلى تفكيك الأصباغ حتى تذوب تلك الأجزاء الصغيرة من التصبغات، ومع ذلك هذا لا يحدث في جلسة واحدة، فأنت مطالب بحضور عدة جلسات، حسب حجم الوشم الخاص بك، فكلما كان الوشم أكبر، زادت الجلسات، والعكس صحيح.

طرق طبيعية في المنزل

وهناك من لا يستطيع تحمل تكلفة إجراء الليزر لإزالة وشم بشرتك، وينزعج كثيرا، ولكن لا داعي للقلق، فهناك طرق طبيعية أخرى يمكنك استخدامها في المنزل والحصول على نفس النتائج، ومع ذلك يجب عليك استشارة أحد المحترفين قبل القيام بأي من هذه الأساليب، فيمكنك إزلة الوشم من خلال الكشط، فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من الملح بالماء ثم وضعها على منطقة الوشم ثم استخدام مادة كاشطة لفركها برفق.

ما يحدث عندما تفعل ذلك هو أن الطبقات العليا من بشرتك، يتم تقشيرها بمساعدة مركب الملح، ويمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى 40 دقيقة حتى ترى بشرتك تصبح منتعشة، لكن عليك تكرار العملية أكثر من ذلك، ولا تفزع عندما ترى جلدك مصابا بكدمات بعد العملية، وتحتاج تلك العملية إلى استخدام المضادات الحيوية ثم تأمين المنطقة بضمادة، في حالة الاحمرار الشديد والألم، تحتاج إلى الاستعانة بأخصائي.

خليط من الليمون والملح

هناك فعالية كبيرة عند استخدام الملح لاحتوائه على عنصر الصوديوم والكلور في اختراق طبقات الجلد، لإنجاز الأمور، اخلط كمية صغيرة من الملح مع عصير الليمون حتى تتكون عجينة سميكة، يشتهر الليمون بخصائص التبييض، يساعد في مسح الحبر المتصبغ من بشرتك بمساعدة الملح الذي يخترق طبقاتك، وبمجرد أن يصبح الخليط جاهزا، استخدم كرة قطنية وأفرك المزيج على بشرتك لبضع دقائق ثم اشطفه بالماء الفاتر، وكرر العملية لأكثر من عدة مرات لرؤية النتائج الفعلية.

الرمل المطحون وجل الصبار

بإمكانك استخدام مسحوق الرمل المطحون جيدا، وخلطه مع جل الصبار لأنه يهدئ الألم ويرطب البشرة، ثم افرك المزيج برفق على المنطقة التي تريد إزالة الوشم منها، وبمرور الوقت سوف يتلاشى الوشم مع الاستخدام المنتظم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock