لياقة وجمال

شوربة العدس مفتاح سر نضارة البشرة

شوربة العدس، لها مذاق جميل وخصوصا في هذا الفصل البارد فصل الشتاء، حيث تشتهى المعدة كل ما هو لذيذ وساخن في الوقت نفسه.

الجديد في الأمر أن شوربة العدس “مش للأكل أو الشرب بس”، وإنما لها فوائد أيضا، ذكرها موقع “بولد سكاى” الهندي، للبشرة.

وكشفت الدراسات أن العدس يعد واحدًا من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، حيث يوفر البروتين للبشرة، ويقدم نتائج فعالة للغاية.

وصفة العدس وزيت اللوز

أكدت الدراسات أنه يمكن استخدام هذه الوصفة التى تجمع بين العدس الأصفر والأسود مع الجلسرين وزيت اللوز، ولعمل الوصفة انقعى كميتين متساويتين من العدس الأصفر والأسود حوالى “ثلث كوب لكل منهما” في الماء بشكل منفصل فى طبقين ليلة كاملة.

وفى اليوم التالى، حسبما يقول الموقع الهندى: “اطحنى كل منهما بشكل منفصل ثم صبيهما فى وعائين منفصلين”.

وتابع: “عند الاستخدام أضيفى القليل من عصير نوعي العدس معًا وأضيفى لهما 3 ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من الجلسرين وقلبي جميع المكونات معًا ثم طبقيهما على الوجه واتركيه عدة دقائق”.

العدس مع اللبن الرائب

تابع الموقع “اطحنى كمية صغيرة من العدس الأصفر لتحصلى على ملعقة صغيرة من العدس الأصفر المطحون، وأضيفى إليها ملعقة صغيرة من الحمص المطحون مع رشة كركم مخصص للبشرة. قلبي المكونات معًا حتى تتجانس ويصبح اللون برتقالى فاتح، ثم أضيفى ملعقة صغيرة من الزبادى أو اللبن الرائب. وزعى الخليط على وجهك بلطف، واتركيه عدة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر”.

العدس الأصفر واللبن

واستطرد: “إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة وتحتاجين لمرطب قوى للبشرة، انقعى نصف كوب صغير من العدس الأصفر ليلة كاملة في الماء، ثم اطحنيه في اليوم التالى حتى يصبح عجينة، ثم ضعى العدس المهروس فى وعاء ثم أضيفى إليه ثلث كوب لبن مع بياض بيضة، ثم قلبي المكونات جيدًا وطبقيها على وجهك واتركيها نصف ساعة قبل غسلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى