آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

رغم كورونا.. تعرف على أغنى العائلات في العالم

 

لا يبدو أنّ وباء كورونا أثّر سلبياً على أثرى عائلات العالم، لا بل زادت ثروة بعضها بشكل كبير جداً، وفاقت أرباحها ما جَنته في أي وقت مضى، وذلك وفقاً لوكالة «بلومبيرغ» الأميركية، التي عرضت تفاصيل عن أغنى عائلات الأرض.

• عائلة والتون: تأتي هذه العائلة في المركز الأول كأغنى عائلة في الأرض، وتمتلك شركة «وول مارت» للبيع بالتجزئة، وتبلغ ثروة العائلة حالياً 215 مليار دولار، وتعيش في ولاية أركنساس.

• عائلة مارس: تمتلك هذه العائلة 120 مليار دولار، ولديها شركة باسمها، وتعمل في صناعة ورعاية الحيوانات الأليفة، وتعيش في ماكلين بولاية فرجينيا.

تشتهر الشركة بمنتجاتٍ مثل M&Ms وMilky Way وMars، ولو أنّ منتجات العناية بالحيوانات الأليفة هي مصدر نحو نصف عائدات الشركة البالغة 38 مليار دولار.

• عائلة كوش: تبلغ ثروة هذه العائلة 109.7 مليارات دولار، وتمتلك شركة صناعات ضخمة، وتعيش في كانساس بالولايات المتحدة.

• عائلة آل سعود: تبلغ ثروة العائلة السعودية 95 مليار دولار، وبحسب وكالة بلومبيرغ فمن غير المعلوم الشركة التي تملكها العائلة التي تعيش في الرياض.

• عائلة أمباني: تُقدّر ثروة هذه العائلة بـ81.3 مليار دولار، وتمتلك شركة Reliance Industries للصناعات، وتعيش العائلة في مومباي بالهند.

يترأس موكيش أمباني الآن المجموعة التي تتخذ من مومباي مقرّاً لها، والتي تمتلك أكبر مجمّع لتكرير النفط في العالم، ويعيش في قصر مكوّن من 27 طابقاً، يحمل لقب أغلى سكن خاصٍ في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock