آخر الأخبارفن ومشاهيرمحلي

رحيل الفنان ياسر عبد اللطيف.. والفنانين السوريين ينعوه بحرقة

 

توفي فجر اليوم الممثل والمخرج المسرحي السوداني ياسر عبداللطيف في أحد مشافي السودان بعد دخوله في غيبوبة إثر ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

الراحل من مواليد السودان بدأ دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية وتخرج سنة 1993 مع دفعة من الفنانين أمثال باسم ياخور, قاسم ملحو, شكران مرتجى وغيرهم من الفنانين.. ليعمل بعدها أستاذاً لمادة التمثيل بالمعهد واستقر في سورية لمدة 20 عاماً حتى سنة 2009 عندما عاد إلى بلده.

وشارك عبد اللطيف على مدار الـ 20 عام في عدد من المسلسلات السورية التي طبعت في ذاكرة المشاهد السوري والعربي، أشهرها شخصية “شكازولو” في سلسلة “مرايا”، بالإضافة إلى بقعة ضوء، ذكريات الزمن القادم، والزير سالم، صلاح الدين” وغيرها من الأعمال.

زميلته شكران مرتجى نعته قائلة: “ليش ياياسر اليوم نقصنا واحد من الدفعه شو صعبه أوف لو مابنشوف بعض ليش ياياسر هالقلب والله تلف من الوجع والفراق أخ يازول أخ يا أسمراني اللون
الله يرحمك 🙏🏻”.


وتابعت مرتجى: “باسم قاسم آمال مريم مهند حنان فرح كمال أسماء شكران.. العوض بسلامتكم وأستاذ فايز قزق وغسان مسعود راح ياسر”

من جانبه قال الفنان قاسم ملحو: وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف.. واول حباته ياسر عبداللطيف.. الرحمة لروحك ايها المبدع واراح الله روحك القلقة
وربما لن تنتظرنا طويلا”.

بدوره نعى الفنان مهند قطيش زميله الراحل وقال: وانا لفراقك لمحزونون .. لا اتخيل هذا الكون بدون ياسر عبد اللطيف .. الكائن الساحر .. صديق الروح والفكرة .. كم كنت قريب مني ..
اتعبنا رحيلك المبكر .. الرحمة لروحك المبدعة الطيبة الرائعة .. الرحمة لنا من هول الموت الذي اصبح خبراا مع قهوة الصباح .. دفعتي الغالية العزاء لنا ..”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock