متفرقاتمنوعات

ديزنى بلس تتفوق على نتفليكس

حققت منصة البث التليفزيوني، قناة ديزني بلس Disney Plus ، والمنافسة لخدمات لنتفليكس، و Apple TV+ ، إلى أكثر من 73.7 مليون مشترك في بداية شهر أكتوبر الماضى، حيث تمثل بذلك قفزة قياسية بالنسبة لأرباح الشركة التي كان عدد مستخدميها، 60.5 مليون مشترك فى شهر أغسطس الماضي. 

وقالت شركة ديزنى إنها حققت إيرادات على المستوى الدولي وصلت إلى  نسبة 41% ب 4.9 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي والمنتهي في شهر سبتمبر، حيث انخفضت خسارة الشركة بسبب قناة ديزني بلس وعدد من الخدمات الأخرى من 751 مليون دولار إلى 580 مليون دولار. 

وترجع معظم الإيرادات والأرباح التى حققتها قناة ديزني بلس بفضل تفشى فيروس كورونا، والأوضاع التى نتجت عنه مثل التباعد الاجتماعى، والعزل المنزلي وتلقى المحاضرات والدروس من المنزل، بالإضافة إلى المحتوى الذي يتم تقديمه على القناة من الأفلام الكارتونية التي تناسب جميع الأعمار والأسر.  

وعلى الرغم من التطور السريع لعدد المشتركين في قناة ديزني بلس إلا أن المنصة الأكبر فى العالم من حيث عدد المشتركين، Netflix نتفليكس، تواجه نموا بطيئا في عدد المستخدمين حيث وصلت بعد عدد كبير من السنوات وصل إلى 10 سنوات تقريبا إلى حوالى 195 مليون مشترك فقط، بالإضافة إلى الافتقار في الانتشار العالمي حيث أن ثلث عدد المشتركين في الولايات المتحدة وكندا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى