آخر الأخبارصحةلايف ستايل

دراسة حول التدخين وخطر الإصابة بفيروس كورونا

 

حذرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين من جامعة ماينز في ألمانيا، أن التدخين يزيد خطر الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد Covid-19، على الرغم من تزايد عدد الأبحاث التي تظهر عكس ذلك.

وأوضح الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الأدلة المتاحة على الضرر الذي يلحقه التدخين على الأعضاء الحيوية في الجسم؛ تثبت أنه يمكن أن يزيد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووجد الباحثون، أن التدخين يتسبب في تصلب الشرايين ويزيد خطر الإصابة بـ أمراض القلب والرئة، وهما عاملان شديدا الخطورة ويزيدان من الإصابة بفيروس كورونا بما يصل إلى سبعة أضعاف.

ويعتقد الباحثون، أن المدخنين ومستخدمي السجائر الإلكترونية سيكونون أكثر عرضة للمعاناة من لمضاعفات أسوأ عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid-19، وذلك بخلاف غير المدخنين.

وأظهرت البيانات مرارًا وتكرارًا، أن مرضى فيروس كورونا المستجد Covid-19 من المدخنين الذين يعانون من أمراض مزمنة هم في خطر أكبر بكثير من المعاناة من مضاعفات تهدد الحياة أو الموت عند الإصابة بفيروس كورونا.

وقال البروفيسور توماس مونزيل طبيب القلب في ماينز، كما أوضحت منظمة الصحة العالمية، قد يساهم تدخين سجائر التبغ تدخين الشيشة في زيادة عبء الأعراض عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 مقارنة بغير المدخنين، وذلك بسبب إصابتهم بمشاكل الجهاز التنفسي، وأمراض القلب، وانسداد الشرايين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى