لايف ستايللياقة وجمال

حِيَل من أجل حرق سعرات حرارية أكثر كل يوم

يحلم العديد من الناس بالحصول على وزن جسم مثالي، خاصة الذين يختارون الرياضة كوسيلة لتحقيق ذلك، بيد أن جائحة كورونا وبرودة الطقس كلها عوامل قد تحد من قدرة الإنسان على الخروج من المنزل وممارسة التمارين الرياضية.

نصائح يقدمها عدد من الخبراء نشرها موقع “بيلد دير فراو” الألماني من أجل مساعدة الجسم على حرق سعرات حرارية أكثر كل يوم، دون الحاجة إلى القيام بمجهود كبير. وفيما يلي بعض هذه النصائح:

  الإكثار من تناول فيتامين C

يساعد فيامين C الموجود في الحمضيات على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، جامعة أريزونا أجرت فحوصات كانت مفادها أن الدهون تذوب أسرع وبكمية أكبر لغاية 30% بوجود فيتامين C مقارنة بعملية الحرق العادية للجسم.

 الوقوف يساعد على حرق السعرات

مجرد الوقوف والجلوس، والوقوف مجددًا يساعد على حرق السعرات في الجسم، لذلك إن لم يكن لديك رغبة في المشي أو الخروج من المنزل بسبب الجو، يمكنك بكل بساطة استخدام هذا التمرين. إذ بينت الأبحاث أن الجسم يحرق 50 سعرة حرارية أكبر وهو واقف مقارنة بسرعة حرقه العادية في أوقات الجلوس.

وينصح الموقع الألماني بالوقوف في حالة المكالمات الهاتفية، أو الذهاب إلى العمل في المواصلات العامة، أو حتى أثناء الرسم ومشاهدة التلفاز، فهكذا تساعد جسمك على حرق السعرات الحراية بشكل أسرع دون اللجوء لتمارين إضافية.

الملح والتوابل

من الضروري الانتباه إلى أن الملح وبالرغم من أنه لا يحتوي على سعرات حرارية بيد أنه يعد مضرًا في هذا المجال، فهو يساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء في الخلايا، ما يجعل كرتنا أبطأ من المعتاد. لذلك فالنصيحة هنا الاستغناء عن الملح تمامًا وقت التخسيس وان لم يكن هذا ممكنًا فبتقليله للحد الأدنى، أو الاستعاضة عن الملح بالتوابل المفيدة التي تفيد الجسم. حاول تنكيه الطعام بالتوابل والاعشاب المفيدة وضع الملح بعيدًا عن متناول يدك.

إن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار مثلًا تحفز توليد الحرارة في الجسم وتزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية، كما أن الكركم يدعم الجهاز الهضمي. وهو مثالي لجميع أطباق الأرز. الخردل كذلك يزيد من معدل الأيض في الجسم بنسبة 25%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى