آخر الأخبارأخبار المجتمع

حجر 300 نزيل 14 يوماً في فندق بالأردن بسبب شيف

 

تسببت إصابة شيف بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بأحد فنادق العاصمة الأردنية عمان ذات الخمس نجوم في حرمان 300 نزيل من مغادرة الحجر الصحي الإلزامي.

ووفق ما أفاد موقع قناة “الغد”، أمس ، قال مصدر في لجنة الأوبئة الأردنية إنَّ النزلاء كانوا يستعدون لمغادرة الفندق اليوم لكن إصابة الشيف حرمتهم من المغادرة؛ ليبلغوا بتجديد حجرهم لمدة أسبوعين إضافيين.

وأوضح المصدر أنَّ تكلفة تجديد الحجر سيتحملها الفندق، نتيجة إصابة أحد العاملين فيه بالفيروس، بواقع 70 ديناراً لليلة الواحدة لمدة 14 يوماً.

وكان محافظ العاصمة سعد الشهاب، قال إنه تم عزل فندق و10 بنايات منها بنايتان في حي نزال وذلك بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها، الإثنين.

وأشار الشهاب إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول أو خروج أي شخص من وإلى البنايات، حتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات.

وكانت السلطات الأردنية خصصت فنادق في عمان ومنطقة البحر الميت للحجر الصحي لمدة أسبوعين للمواطنين الراغبين بالعودة إلى البلاد من البلدان التي يقيمون فيها.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 63 إصابة بفيروس كورونا المستجد، في المملكة الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2097.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى