متفرقاتمنوعات

جدة بعمر 74 عاماً تتخرج من الجامعة إلى جانب حفيدتها

أصبحت بات أورموند البالغة من العمر 74 عاماً طالبة جامعية غير تقليدية و نموذجا للمقولة التي تؤكد أن التحصيل العلمي لا يتوقف مع التقدم بالسن  .
وحصلت بات على درجة البكالوريوس في الأنثروبولوجيا بعد 42 عاماً من أخذ أول فصل جامعي لها في عام 1978.
لكن عائلة أورموند كان لديها خريجة أخرى من جامعة تينيسي في تشاتانوغا (يو تي سي) في اليوم ذاته، وهي حفيدة بات البالغة من العمر 22 عاماً، ميلودي.
وقالت ميلودي أورموند: “كنتُ أعرف دائماً أنني سوف أتخرج في الكلية… لم أكن أعرف أبداً أن جدتي ستكون هناك أيضاً “.
وأخذت بات، التي ستبلغ من العمر 75 عاماً هذا الشهر، أول فصل جامعي لها في جامعة ولاية كينيساو في أتلانتا. بعد فصل دراسي واحد، تركت الجامعة لتنتقل إلى تشاتانوغا بولاية تينيسي.
وأمضت العقود العديدة التالية في العمل محاسبة ومربية أسرة، بما في ذلك والد ميلودي. وبينما كانت تحضر دروساً بين الحين والآخر في جامعة “يو تي سي”، قالت إن عائلتها استمرت في تشجيعها على العودة لإكمال اختصاصها، خاصة بعد تقاعدها.
وأخذت الخطوة عندما قررت حفيدتها الانتقال لدراسة علم النفس بجامعة تينيسي في تشاتانوغا، حيث التحقت كلتاهما بالجامعة نفسها مع اعتمادات جامعية كافية لجعل التخرج معاً أمراً ممكناً.
بالنسبة إلى بات وميلودي، كان هذا يعني أيضاً تلقي دروس عبر الإنترنت أثناء وباء “كورونا “.
وقالت بات لشبكة ” CNN “: ” إنها بالتأكيد أكثر صعوبة، وأنا أفضل الصف الدراسي… لقد استمتعت حقاً بالمناقشات والقدرة على التفاعل مع العديد من الأشخاص من خلفيات مختلفة. عدم وجود هؤلاء الأشخاص جعل الأمر أكثر تحدياً “.
وقبل الوباء، لم يكن لدى بات وميلودي أي صفوف معاً. تمزح ميلودي قائلة إن جدتها تفضل أخذ دروس في الصباح بينما كانت هي تنام كثيراً وتأخذها في فترة ما بعد الظهر. لكنهما كانتا تصطدمان أحياناً ببعضهما البعض أثناء وجودهما في الحرم الجامعي.
وتخرجت بات وميلودي في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) كجزء من دفعة التخرج لعام 2020، ولكن الحفل كان خالياً من الجمهور بسبب جائحة “كورونا “.
وقال ستيفن آر أنجل، مستشار “يو تي سي” لشبكة ” CNN”: «نحن فخورون جداً بوجود خريجين مثل ميلودي أورموند وجدتها بات أورموند… معاً، يجسدان التصميم والالتزام وحب التعلم مدى الحياة الذي نشجعه في كل خريج من جامعتنا».
وتأمل بات في أن تكون قدوة لغيرها من طلاب الجامعات غير التقليديين الذين يرغبون في الحصول على شهاداتهم.
المصدر CNN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى