أخبار المجتمعالأخبار العربية

تورتة “الفتاة المحجبة” مقابل الأخرى “على شكل أعضاء تناسلية”..المصريون يتفاعلون ايديولوجيا ؟!


أثارت صورا لحفل عيد ميلاد بنادي “الجزيرة”، أحد أشهر النوادي الرياضية في القاهرة، تتناول فيه المدعوات حلويات على شكل “أعضاء تناسلية ذكورية وأنثوية”، ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأدى إلى ردود أفعال رسمية من قبل السلطات الأمنية والدينية في البلاد.

و تصدرت كعكة بأشكال جنسية في نادي الجزيرة في مصر أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها عبر محرك البحث، غوغل في السعودية ومصر.

وكانت إحدى المشاركات بالحفل قد صورت الكعكة ونشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك.

وعقب الانتشار الواسع للصورة ووسط موجة من الانتقادات، نسبت النيابة العامة للخبازة اتهامات تتعلق “بتصنيع مأكولات بطريقة تتضمن إيحاءات جنسية صريحة، في صور تخدش الحياء وتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأفرجت السلطات المصرية عن الخبازة بكفالة 5 آلاف جنيه، أي ما يعادل نحو 300 دولار أمريكي.

وتعليقا على الصور نشرت دار الإفتاء المصرية تغريدة قالت فيها إن “نشر الصور العارية والحلوى ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحرَّم شرعًا ومُجَرَّم قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته”.

و استنكرت الفنانة لوسي، الواقعة، قائلة: “أنا مكسوفة لهم” إنّ كل شخص له كامل الحرية الشخصية، طالما لا يؤذي غيره، لكن تلك الواقعة لا يصح إطلاقًا أنّ تكون في مكان مفتوح، “المنظر مش حلو خالص.. حرية شخصية تكون في بيتك مش النادي “.

من جهتها قالت الإعلامية آيتن الموجي، ابنة الفنان الراحل نجاح الموجي ، إن الأزمة الحقيقية تقع على عاتق صديقتهم التي سربت تلك الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، موضحة بقولها: ” ولا حد أتخانق معاهم وقال لهم: إيه قلة الأدب دي.. يعني فعلا لا حد شافهم ولا حد حس بيهم.. الـ(..) اللي باعتهم بقى، وسربت الصور هي اللي خلت الدنيا عرفت.. العالم في أمور كتير أهم من التفاهة دي والله.. أنا شخصيًا شايفة دمهم خفيف ومبهجين “.

بالمقابل نشر شخص يدعى لؤى المصري صورة تورتة يعلوها مجسم لفتاة محجبة وتمسك مصحفا فى يدها، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وكتب فى تعليقه عليها: “هكذا نحتفل بأعياد الميلاد فى نادينا هليوبوليس”، وذلك فى سخرية واضحة من أزمة الحلوى الجنسية بنادى الجزيرة، كما أنه وجه رسالته الساخرة لأحد مجموعات  أعضاء نادى الجزيرة المغلقة.

وانتشرت صورة “تورتة فتاة الحجاب”، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بتعليقات ساخرة، مع وجود تساؤلات، هل هى صورة لتورتة من نادى هليوبوليس بالفعل؟ أم أنها مجرد صورة استعارها من الإنترنت؟ وفى المقابل تفاعل أصدقاء صاحب الحساب مع الصورة عن طريق التعليقات، حيث علق أحد أصدقائه، “ما شاء الله، بارك الله فيك وفى ناديك”، ليرد لؤى، “إنتم أعياد الميلاد حرام عندكم فى المعادى صح؟”، وجاء تعليق صديقه “عقوبة تنظيم أعياد الميلاد والعياذ بالله هى الرجم”.

فيما تفاعلت فتاة مع الصورة، ونشرت صورة لشخصية “شاكوريا” من أحداث فيلم “عسكر فى المعسكر” للفنان محمد هنيدى، وكتبت فى تعليقها عليها، “نادينا طاهر وحايفضل طول عمره طاهر”، ومازحته أخرى “أنت تنزلها على جروب نادى الجزيرة”، كما تفاعل آخر، بنشر كوميكس للفنان محمد هنيدى، وكتب فى تعليقه “وإنتى بقى يا حلوة ممسوكة مخدرات ولا إرهاب.. لا كيكة هديتشى اتبطتشى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى