عالميفن ومشاهير

تعرف على أكبر المستفيدين من فيروس كورونا ؟!

أثر فيروس (كورونا) على أداء الشركات حول العالم نتيجة الإغلاق والتباعد الإجتماعي والخوف من الأماكن المزدحمة فمنهم من عانى أزمات مالية وصلت إلى حد الإغلاق فيما كان آخرون يضاعفون ثرواتهم كالمتاجر الإلكترونية


 أبرز المستفيدين من أزمة فيروس كورونا :   

1- جيف بيزوس:

مؤسس موقع (Amazon) المختص بالبيع الالكتروني، حيث قضى عدد كبير من المواطنين المحجورين في منازلهم إلى الترفيه عن أنفسهم واستخدام تطبيقات الشراء الالكترونية، مما أضاف إلى ثروة بيزوس 74 مليار دولار خلال عام 2020، وبذلك تصل ثروته إلى 189 مليار دولار. 


2- إيلون ماسك:

مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمؤسس المساعد لمصانع تسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها، بلغت ثروته 132 مليار دولار. 


3- .إريك يوان:

مؤسس  تطبيق (zoom)، الذي ذاع سيطه بعد التزام عدد كبير من الموظفين بالدوام من خلال المنزل واستخدام البرنامج لعقد اجتماعات العمل، وتقدر ثروته حاليا 19 مليار دولار. 


4- جون فولي:

مالك شركة (بيلتون) للأجهزة الرياضية، حيث بسبب إغلاق النوادي الرياضية توجه عدد كبير من المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية من المنزل مما أدى إلى ازدياد الطلب على توفير الأجهزة الرياضية في المنزل، هذا ما جعل فولي مليارديرا بعمر 50 سنة.


5- توبياس لوتكي:

مؤسسة منصة (شوبيفاي) التي تعمل على إنشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة، وهي فكرة طورها لوتكي، بعدما بدأ العمل في مرآب سيارات، وقد بلغت ثروته 9 مليارات دولار، بعد مضاعفة انشاء المتاجر الالكترونية الخاصة. 


6- أوغور شاهين:

بروفيسور بيولوجي منحدر من أصول تركية، عمل على تطوير أبحاثه للوصول الى لقاح ضد فيروس (كورونا) برفقة زوجته الدكتورة أوزلم تورجي

وهو ما أعلنت عنه شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية(BioNTech)، هذا وقدرت قيمة الأسهم التي يمتلكها بقيمة 2,4 مليار دولار. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى