أخبار المجتمعالأخبار العربية

تطبيع إعلامي واسع .. مجموعة “أبوظبي للإعلام” توقع مذكرة تفاهم مع قناة إسرائيلية ؟!

أعلنت قناة “أي 24 نيوز” الإسرائيلية، ومجموعة أبوظبي للإعلام، اليوم الاثنين، في بيان مشترك عن توقيعهما مذكرة تفاهم تنسجم مع الأهداف المشتركة في عملية ” تطوير المحتوى ومشاركة التقارير والأرشيف” و” توفير تغطية إخبارية متبادلة ” لطواقم المؤسستين الإعلاميتين.

وتسمح مذكرة التفاهم بين قناة “أي 24 نيوز” الدولية، التي تبث باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية ومقرها في إسرائيل، ومجموعة أبوظبي للإعلام، “بتبادل التغطية في مجال الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير وإنتاج المحتوى والأرشيف” .

وقد أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة “أي 24 نيوز”، فرانك ملول، أن الشراكة تمثل “خطوة ستسمح بتوسيع أنشطتنا، على اعتبار أنها شراكة رائدة في الشرق الأوسط، المنطقة التي نغطي أحداثها بكثافة”، حسبما جاء في البيان الذي صدر عن الجهتين.

وأضاف فرانك ملول: “هذه الشراكة تجسد الفرص الكثيرة التي منحتنا إياها اتفاقيات إبراهام”، وهو مصطلح أطلق على اتفاقيات تطبيع العلاقات بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين.

من جهته، أكد القائم بأعمال مدير عام مجموعة أبوظبي للإعلام عبد الرحيم البطيح،  أن الشراكة الإعلامية مع “أي 24 نيوز”، تساهم في “تطوير القدرات الإنتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وهادفة”.

وكانت قد وقعت كل من الإمارات والبحرين، منتصف أيلول/سبتمبر، اتفاقيتي تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، وهما الدولتان العربيتان الثالثة والرابعة بعد مصر والأردن.

كما وقعت إسرائيل مجموعة من الصفقات مع كل من الإمارات والبحرين، تشمل قطاعات السياحة والطيران والخدمات المالية وكذلك في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى