عربي

بعد فيديو الحجز على أمواله ..محمد رمضان يثير غضب المصريين

 

  أطل محمد رمضان على جمهوره بفيديو يكشف فيه عن تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك المصرية معلنا ” الحمد لله مستورة ” وأنه يحتفظ بأمواله خارج البنوك أسوة بأي مواطن مصري . 

حيث نشر رمضان الفنان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، قال خلاله إنه تم التحفظ على أمواله.

وأضاف “رمضان”: “صحيت النهاردة على تليفون من البنك، بيقولي أستاذ الدولة تحفظت على فلوسك، قلتله مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي”.

وتابع: “الشعبيين اللي قد حالاتي قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسيبوا في بيوتهم، مستورة، وصباح الخير يا مصر”.

بينما كتب “رمضان” تعليقا على الفيديو: “أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي، اللهم لا اعتراض”.

و انتشرت حملات متتالية من الغضب والانتقاد عبر وسائل التواصل الإجتماعي بعد الفيديو الذي نشره قبل ساعات عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر أن قرار التحفظ على أمواله ليس صادراً عن الدولة بتاتاً.

وطالب البعض بضرورة التحقيق معه من قبل نقابة المهن التمثيلية واتخاذ قرار صارم تجاهه بعد نشر تهم وأكاذيب غير حقيقية من خلال تصريحاته في الفيديو.

فيما شن عدد من الفنانين المصريين هجومًا حادًّا على الفنان محمد رمضان بعد نشره الفيديو ، و هاجم عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية بـ” فيس بوك” رمضان قائلًا: “أنا خُضت مشاكل كتيرة جداً مالهاش قيمة، وفي برنامج العرافة رمضان اللي فات، طلعت وقدمت نصيحة لمحمد رمضان إنه يستفيد بتجربتي ويبطل مشاكل، لكن للأسف النهارده اتفاجئت بيه بيحاول قلب الحقائق، بفيديو يخص مشكلته الشخصية في التحفظ على أمواله.. غير تلميحاته! “.

وأضاف: “لا يا رمضان، احنا مش في حاجة لفلوسك ولا لفلوس أي حد، والجمهور المصري اللي انت بتخاطبه بمشكلة شخصية، ده جمهور واعي جداً، وأنا واجبي أني أحذرك “.و في تفاصيل القرار ، أصدرت المحكمة قبل أيام، قراراً بتغريم محمد رمضان تعويض 6 ملايين جنيه لمصلحة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر بعد أزمته الشهيرة معه داخل الطائرة التي كان يقودها، وتسببه بخسارته لوظيفته قبل وفاته بفترة.
ورغم صدور القرار، لم ينفذه رمضان ولم تحصل أسرة الراحل أشرف أبو اليسر على التعويض الذي حكمت لهم المحكمة به، لذلك ياتي قرار التحفظ على أمواله في أحد البنوك بعد أن تقدم ورثة الراحل بطلب الحصول على التعويض الذي حددته المحكمة، ولا شأن للدولة به نهائياً.

من جهته ، أكد البنك التجاري الدولي في مصر، الخميس، أنه لا يحدث حجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية، وذلك بعد إعلان الفنان المصري محمد رمضان تحفظ السلطات المصرية على أمواله.

وقال البنك لا يمكن الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، التزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي.

ونوه البنك إلى أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك.جدير بالذكر ان رمضان واجه العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، بداية من مسلسله ” موسى ” 
وحتى أزمته الأخيرة مع صديقه سعد لمجرد الذي لم يحصل على مستحقاته المالية بعد تعاونهما في “إنساي”، ما جعل المحامي الخاص به يطالب بحذف الأغنية لحين حصوله على حقه كاملاً؛ وقد استجاب له رمضان ليحل الأزمة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى