تكنولوجيامنوعات

بعد احتجاجات واسعة .. ” واتساب “: لا تعليق أو حذف أي حساب في 8 فبراير


أكد تطبيق “واتساب”، اليوم (الجمعة)، عدم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير (شباط) المقبل، وذلك بعد احتجاجات واسعة من المستخدمين بشأن تعديل قواعد الخصوصية.
كان “واتساب” طلب من مستخدميه الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح له تشارك مزيد من البيانات مع “فيسبوك” المالكة للتطبيق، على أن يُمنع المستخدمون الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم بدءاً من 8 فبراير المقبل.
وأثار ذلك قلق المستخدمين البالغ عددهم نحو مليارين في كل أنحاء العالم، مما أدى إلى هلع ونزوح كثيف إلى التطبيقين المنافسين “سيغنال” و”تلغرام ” .
وقال التطبيق حينها على موقعه الإلكتروني، إنه نظراً للإشاعات التي تدور بشأن هذه التحديثات، “نود التأكيد على أن التحديث الذي طرأ على السياسة لا يؤثر إطلاقاً على خصوصية الرسائل التي تتبادلها مع أصدقائك أو عائلتك “.
وكشف “واتساب” اليوم عن إرجاء تعديل تلك القواعد، وأشار إلى أنه سيعمل على توفير كل المعلومات لتوضيح المسائل الخاصة بالخصوصية.
وأضاف: “سنبذل جهداً أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن الخصوصية والأمن”، مبيناً أن “التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول جمع المعلومات واستخدامها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى