آخر الأخباربالفيديومتفرقات

بسبب مكان ولادتها.. الولايات المتحدة ترفض منح تأشيرة لملكة جمال بريطانيا

رفضت الولايات المتحدة منح تأشيرة سفر لملكة جمال بريطانيا لين كلايف من أجل المشاركة في مسابقة عالمية، بسبب مكان ولادتها!

وكشفت كلايف، البالغة من العمر 29 عاماً، أن عائلتها حصلت على التأشيرة لزيارة لاس فيغاس، بينما تأشيرتها رفضت لأنها ولدت في دمشق، وفق ما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وكان من المقرر أن تشارك كلايف في حدث Mrs World السنوي الخامس والثلاثين في 15 كانون الثاني الجاري، إلى جانب 57 متسابقة أخرى.

وقالت كلايف إنها تقدمت للتأشيرة بجواز سفر بريطاني، مؤكدة أنها تمثل بريطانيا وأنها مواطنة بريطانية، مشيرة إلى أنها لم تعتقد لوهلة أنها قد تحظر من دخول الولايات المتحدة، وأوضحت أن التأشيرات منحت لزوجها وطفلها فيما رفضت تأشيرتها، لافتة إلى أن الفرق الوحيد هو مكان ولادتها.

وناشدت كلايف، وهي طبيبة متدربة، السفارة الأميركية في لندن منحها التأشيرة في الوقت المناسب لحضور المسابقة، مشيرة إلى أنها ما زالت متفائلة رغم أن الوقت ينفد، مؤكدة أن الأمور قد تكون مختلفة إذا تمكن شخص من السفارة من النظر في طلبها.

وقال مسؤولون أميركيون في بيان إن سجلات التأشيرات سري بموجب القانون الأميركي، وبالتالي لا يمكن مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية.

فيما أعلنت الحكومة الأميركية على موقعها الإلكتروني أن المتقدمين من مواطني الدول التي تستخدم الإرهاب الذي ترعاه الدولة يجب أن يستجوبوا من قبل مسؤول قنصلي، إذ حددت سوريا على أنها واحدة من تلك البلدان.

يشار إلى أن مسابقة Mrs World تصدرت عناوين الصحف العام الماضي بعد أن زُعم أن الفائزة آنذاك كارولين جوري أصابت زميلتها ملكة الجمال بوشبيكا دي سيلفا في حادث عرضي على خشبة المسرح عند تتويجها.

جدير بالذكر أن ملكة جمال بريطانيا لين كلايف أصرت أن ترتدي في مسابقة ملكة جمال العالم في لاس فيغاس من قبل مصممي أزياء سوريين حيث وقع اختيارها على مصممة الأزياء السورية المقيمة في الامارات هويدا بريدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى