أخبار المجتمعالأخبار المحلية

بسبب أسلوبها المتفرد.. المعلمة السورية نغم علي تحرز لقب “المعلم العالمي”.

أعلنت منظمة خدمات تحفيز المعرفة العالمية “alert knowledge services” في الهند، فوز المعلمة السورية نغم علي من مدرسة الشهيد أحمد الشنبور بمدينة طرطوس صاحبة أسلوب التعليم “المميز” بجائزة المعلم العالمي للعام 2020.

وأحرزت المعلمة نغم هذا اللقب بفضل اعتمادها أسلوبًا متميزًا في التعليم تستخدم فيه مهاراتها في الرسم والغناء والموسيقا لتحريك روح المشاركة والتفاعل لدى تلاميذ الصف الأول بمدرستها كطريقة للتعليم وإيصال المادة العلمية للتلاميذ ومساعدتهم على التعلم وتنمية المهارات بعيدًا عن أسلوب التلقين.

وقالت “نغم” في تصريح لوكالة سانا، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، إنها تواصلت مسبقًا مع المنظمة في تشرين الثاني من العام الماضي، مؤكدةً على أنها مسؤولة عن تعزيز جهود المعلمين ومكافأتهم في حال أحدثوا تغييرًا إيجابيًا في مجتمعهم.

وأشارت “علي” إلى أن جميع الدروس التي تقدمها خضعت لتقييمات عالمية ليس في مجال النشيد فحسب، بل في مجال الرياضيات أيضًا.

وتوجهت المعلمة بالشكر لطلابها الذين تفاعلوا معها ولوزارة التربية ومديرية تربية طرطوس وإدارة مدرستها الذين قدموا جميعًا كل التسهيلات وتعاونوا معها لتقديم هذا الأداء المتميز الخالي من الأخطاء وفقاًالمعايير المنظمة العالمية، معبرة عن فخرها برفع العلم السوري في المحافل الدولية والعالمية.

وستتم مراسم التكريم للمعلمة نغم علي من خلال حفل افتراضي يُقام في العشرين من ديسمبر/كانون الأول القادم.

وتهدف المنظمة التي تقدم هذه الجوائز والألقاب منذ عام 2018 إلى الوصول لجميع المعلمين في كافة أنحاء العالم، وخاصةً المعلمين الذين أظهرت جهودهم مساهمة مميزة في مجال عملهم وإخلاصهم في مهنتهم ومسؤوليتهم نحو مجتمعاتهم المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى