آخر الأخبارعربيفن ومشاهير

الموت يغيب الفنان المصري محمود ياسين.. ونجوم مصر ينعوه بكلمات مؤثرة

 

غيّب الموت، الأربعاء، الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما.

وقال نجله الفنان عمرو محمود ياسين، عبر حسابه على فيسبوك: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا اليه راجعون.. أسألكم الدعاء”.

ولد محمود ياسين في 2 يونيو 1941 بمحافظة بورسعيد، ودرس بكلية الحقوق، ولمعت موهبته على خشبة المسرح القومي ثم انتقل للعمل في السينما والتلفزيون.

وللراحل تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

وأضاف أنه “لاعتبارات وظروف خاصة بالأسرة، سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة، الخميس، ١٥ أكتوبر الجاري عقب صلاة الظهر، وسنعلن عن مكان صلاة الجنازة لاحقا.. ‏جزاكم الله خيرا ولا أراكم مكروها في عزيزٍ لديكم وغفر لأمواتكم جميعا.
ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية، تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

محمود ياسين تزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجب منها الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.ومن أبرز أعمال الفنان الراحل “الخيط الرفيع” و”الرصاصة لا تزال في جيبي”، و”وطني عكا”، و”شيء من الخوف”، و”العصيان”، وأجبره المرض على الابتعاد عن الأضواء بعد فيلم “جدو حبيبي” عام 2012.

وعبر فنانو مصر عن حزنهم الشديد عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
حيث نعت الفنانة المصرية شريهان ياسين، عبر حسابها الشخصي على أنستغرام، ونشرت صورة تجمعهما سويا وأرفقتها بتعليق قائلة: “إن لله وإنا إلية راجعون.. محمود ياسين”.

كما حرص الزعيم عادل إمام، على تقديم التعازي في وفاة النجم الكبير محمود ياسين، ونشر صورا تجمعهما معا عبر موقع أنستقرام، وكتب قائلاً: “البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين.. خالص العزاء للأسرة الكريمة، اللهم اغفر له وارحمه وادخله في جناتك وصبر أهله”.

بدوره شارك الهضبة عمرو دياب جمهوره بصورة لمحمود ياسين عبر حسابه على أنستغرام، وكتب قائلا: “خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير ‫محمود ياسين رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان”.

وكتبت الفنانة ريهام عبدالغفور عبر حسابها على موقع “أنستغرام”: “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير المثقف الأستاذ محمود ياسين.. الله يرحمه ويحسن إليه ويصبر أهله وكل حبايبه، فى الجنة إن شاء الله، أرجو الدعاء له وقراءة الفاتحة على روحه”.

فيما نشرت الفنانة رانيا محمود ياسين، نجلة الفنان الكبير صورة لها مع والدها وهي طفلة على حسابها بتطبيق “أنستقرام”، بعد إعلان وفاته.

وكتبت تعليقا مع الصورة التي التقطت بالأبيض والأسود وظهرت خلالها في سن صغيرة: “أبويا فى ذمة الله.. وداعا حبيبي”.ونشر الفنان فتحي عبدالوهاب صورة للراحل محمود ياسين عبر موقع “فيسبوك”، وأرفقها بتعليق: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا يا أستاذ، وداعا محمود ياسين”.

ونشر الفنان فتحي عبدالوهاب صورة للراحل محمود ياسين عبر موقع “فيسبوك”، وأرفقها بتعليق: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا يا أستاذ، وداعا محمود ياسين”.

فيما كتبت الفنانة فيفي عبده: “إلى رحمة الله، الأخ أبو أخلاق حلوة محمود ياسين، في الجنة ونعيمها إن شاء الله، يا رب صبر أسرته”.وعلقت النجمة دنيا سمير غانم على صورة للفنان الراحل قائلة “البقاء لله، الأستاذ العظيم محمود ياسين، ربنا يرحمه ويغفر له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock