لايف ستايللياقة وجمال

المانغو والتجاعيد.. نتائج مذهلة..!

وجدت دراسة جديدة في جامعة كاليفورنيا في ديفيس أنّ تناول مانغو الأتولفو، المعروف أيضاً باسم مانغو الشمبانيا، قد تكون له فائدة في تقليل تجاعيد الوجه لدى النساء الأكبر سنّاً ذوات البشرة الفاتحة.

وشملت الدراسة التجريبية السريرية العشوائية 28 امرأة بعد سن اليأس لديهنّ النوع الثاني والثالث من الجلد على مقياس فيتزباتريك. وتمّ تقسيمهنّ إلى مجموعتين: الأولى تناولت نصف كوب مانغو 4 مرات في الأسبوع لمدة 4 أشهر، والثانية استهلكت فنجاناً ونصف الفنجان للفترة الزمنية نفسها. وتم تقييم تجاعيد الوجه باستخدام نظام كاميرا عالي الدقة.

وشهدت النساء اللواتي تناولن نصف كوب من مانغو الأتولفو 4 مرات في الأسبوع، انخفاضاً بنسبة 23 في المئة في التجاعيد العميقة بعد شهرين، وانخفاضاً بنسبة 20 في المئة بعد 4 أشهر.

وقالت المؤلفة الرئيسة للدراسة وطالبة الدكتوراه في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا في ديفيس، فيفيان فام، إنّ «هذا تحسّن كبير في التجاعيد، قد يكون بفضل الآثار المفيدة للكاروتينات والمغذيات النباتية الأخرى التي يمكن أن تساعد على بناء الكولاجين وتأخير تلف الخلايا. لكنّ النتائج محددة للغاية وتأتي مع تحذير».

وأوضحت أنّ «النساء اللواتي تناولن فنجاناً ونصف الفنجان من المانغو في الفترات الزمنية نفسها شَهدن زيادة في التجاعيد، وهذا يدلّ على أنه في حين أنّ بعض المانغو قد يكون مفيداً لصحّة البشرة، إلّا أنّ الكثير منه قد لا يكون كذلك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى