أخبار المجتمعالأخبار المحلية

الصحة تواصل إعطاء لقاح (كوفيد 19) للكوادر الصحية التي تعمل في خطوط المواجهة الأولى

تواصل وزارة الصحة لليوم الثاني على التوالي اعطاء لقاح “كوفيد 19” للكوادر الصحية التي تعمل في خطوط المواجهة الأمامية ضمن مراكز العزل المخصصة لعلاج مرضى “كوفيد 19” في مختلف المحافظات.

وأوضح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش في تصريح لـ سانا أنه يتم حالياً تطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم العاملون في مراكز العزل والأولوية للفئة العمرية الأكبر بسبب محدودية الإمدادات.

وبين الوزير الغباش أن البدء بتمنيع العاملين الصحيين يضمن حمايتهم واستمرارهم بتقديم الرعاية الصحية موضحاً أن اللقاح استخدم في العديد من الدول وأثبت فعاليته وإعطاؤه يكون بشكل اختياري.

كما أكد الوزير الغباش على ضرورة التشدد والالتزام بالتدابير الوقائية ولا سيما ارتداء الكمامة والتباعد المكاني وغسل الأيدي لأنها سلوكيات أثبتت نجاحها في تخفيض سرعة الانتشار واستقرار منحى الإصابات.

ورصدت وزارة الصحة ارتفاعا في منحى إصابات كورونا في الفترة الأخيرة وازدياد الحالات المشتبهة التي تراجع المشافي ما يستدعي التشدد باتباع الاجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً وخاصة أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسورية لن تكون بمنأى عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى