أخبار المجتمعالأخبار المحلية

الصحة تؤكد جهوزية المشافي والكوادر الصحية في الاستجابة لجائحة كورونا

أكدت وزارة الصحة الجاهزية التامة لكوادرها الصحية ومشافيها في الاستجابة لجائحة كورونا وتقديم الرعاية التي يحتاجها مرضى كوفيد ١٩ لا سيما توفير الأوكسجين لخدمة المرضى.

وبينت الوزارة في بيان لها: أن معظم المشافي تملك خزان أوكسجين احتياطي كما تملك بعضها محطات توليد أوكسجين وعند زيادة الطلب تتم الاستجابة الفورية بتأمين الأسطوانات أو أجهزة توليد الأوكسجين الفردية لضمان عدم حدوث أي انقطاع.

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية لا سيما التزام الجميع بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي للوقاية من الإصابة بالفيروس والمساهمة في كسر حلقة العدوى والحد من انتشارها الذي يسجل تزايدا كبيراً.

بدوره كشف مدير الهندسة الطبية والصيانة في وزارة الصحة المهندس محمد شموط عن توفر مادة الأوكسجين في جميع المشافي التي زودت مؤخراً بـ 1500 اسطوانة غاز أوكسجين إضافية احتياطية، وفقا لما ذكرته وكالة سانا.

وأكد شموط عدم وجود أي نقص أو انقطاع في مادة الأوكسجين وأن كل مشفى له منظومة أوكسجين خاصة به ويتم توفيرها إما عبر محطة توليد ضمن المشفى أو خزانات الأوكسجين السائل أو محطة الغازات الطبية التي يتم وصلها مع اسطوانات أوكسجين واسطوانات احتياطية.

ولفت شموط إلى أن بعض محطات التوليد نظرا للاستهلاك الزائد بسبب جائحة كورونا تحتاج للصيانة “لكن ذلك لا يؤثر في توفر الأوكسجين للمرضى” لافتاً إلى أن الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعب السوري تعوق صيانة المحطات وتأمين مستلزماتها عملها لكن الوزارة تبذل أقصى طاقاتها لتامين الأوكسجين على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى