تكنولوجيا

” الحياة الأبدية ” مشروع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس القادم ؟!


 

كشفت تقارير إعلامية عن تفاصيل مشروع حديث ينوي الملياردير الأمريكي الشهير جيف بيزوس، صاحب شركة “أمازون” تمويله والاستثمار فيه ، يسعى الى جعل البشر يعيشون للأبد بعيدا عن الشيخوخة و ذلك من خلال شركة حديثة توظف أعلى الخبرات والتكنولوجيا .

وتعتمد تقنية “الحياة الأبدية” على تطوير تقنية “إعادة البرمجة البيولوجية”وهي طريقة لتجديد بعض الخلايا البشرية ، التي يعتقد بعض العلماء أنها قادرة في النهاية على إطالة عمر الإنسان بشكل كبير دون أن يشيخ . 

وينوي الملياردير الشهير دعم شركة “Altos Labs” التي ستتولى مشروع العصر وسبق وتأسست الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من هذا العام، ، ينوي فتح مختبر لها في بريطانيا بتمويل منه ، وجمعت الشركة حتى الآن تمويلا يصل إلى 270 مليون دولار .

وبالاضافة الى جيف بيزوس استثمر فيها رجال أعمال كبار من عدة دول، منهم يوري ميلنر .

ومن المرتقب عرض الشركة على مجلس استشاري علمي، يترأسه الباحث الياباني الشهير شينيا ياماناكا، الذي فاز بجائزة نوبل للطب في عام 2012 مناصفة مع البريطاني جون غوردون لاكتشافهما إمكانية تحويل الخلايا الناضجة إلى خلايا جذعية ، و عُد حينها هذا الاكتشاف طفرة في مجال الطب الحديث.

جدير بالذكر أن رجل الاعمال الامريكي جيف بيزوس قد تنحى في الخامس من شهر يوليو الماضي، عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون، بعد 27 عاما من تأسيسها ، لكنه مايزال يستثمر امواله في مشاريع عدة حول العالم يرى أنها تصب في صالح البشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى