آخر الأخبارطفولةلايف ستايل

البيض يحسن من ذكاء الجنين ويقيه من الكورونا

 

ذكر تقرير علمي حديث عن فوائد مادة كولين، الموجودة في البيض واللحوم وبعض الخضراوات، للنساء الحوامل والأطفال، حيث ثبت أنه يفيد في الوقاية من العيوب الخلقية، وتحسين عمل الدماغ، ويساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الذاكرة لدى الطفل.

وحسب التقرير المنشور على موقع “دياتري غايد لاينز” الأمريكي، تساعد مادة كولين على تحسين عمل الدماغ وتقي الجنين من آثار إصابة الأم بكورونا، فيمكن أن تمنع المادة من معاناة الرضيع من التهابات الجهاز التنفسي.

وثبت سابقا أن كولين يمكن أن يفيد في الوقاية من العيوب الخلقية، وأكد خبير التغذية، فرانسيس لارجمان روث، على أن الكولين من الممكن أن يساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الذاكرة لدى الطفل وتحسين قدرات التعلم الخاصة به، ويفترض أن تتناول المرأة الحامل ما لا يقل عن 450 مليجراما من الكولين يوميا، مع العلم بأن البيضة الواحدة تحتوي على 147 مليجرام.

وتعتبر مادة الكولين من المغذيات الغنية بفيتامين بي، والتي تتواجد في الفاصولياء وفي خضار من فصيلة الكرنبية بالإضافة إلى المنتجات الحيوانية مثل الدواجن ومنتجات الألبان واللحوم والبيض والأسماك، بحسب ما نقلته “هيد نوز”.

وتدخل مادة كولين في مكونات حليب الثدي نمو الجنين خلال المراحل الأولى من الولادة. وتحتاج الأم إلى 550 ميليجرام من المادة يوميا والتي يمكن أن تحصل عليها من تناول صفار البيض والمكسرات والزهرة والبروكلي.

ومن الملاحظ أيضا أن تناول البيض خلال الحمل يمكن أن يحسن من ذكاء الطفل، حيث يصنف كثير من الباحثين البيض على أنه واحد من أبرز الأطعمة الفائقة القيمة الغذائية والأكثر إفادة للصحة، لاحتوائه على كافة المغذيات التي تحتاج إليها الحامل، وهناك أبحاث تشير إلى أن تناول ما يصل لـ 9 بيضات في اليوم خلال فترة الحمل قد يزيد من ذكاء الجنين بالفعل، بحسب دراسة أجرتها جامعة كورنيل الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock