آخر الأخبارعربيفن ومشاهير

الاتحاد العام للمنتجين العرب يطالب بوقف بث الأعمال الفنية التي تسيء للقضية الفلسطينية

 

بعد الجدل الذي أثاره عرض مسلسلين على قنوات خليجية ( مخرج 7 , أم هارون ) ، طالب الاتحاد العام للمنتجين العرب بكوادره العربية ومؤسساته الإعلامية بوقف بث الأعمال الفنية المسيئة للقضية الفلسطينية .
عبر الاتحاد في بيان له عن رفضه جملةً وتفصيلاً بث بعض القنوات الخليجية مسلسلين أحدهما أخطر من الآخر ، ويسيران باتجاه تغيير الحقائق التاريخية والتمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني لتشويه التاريخ العربي .
وبين الاتحاد أن الهدف من المسلسلين غسل أدمغة المواطنين العرب من خلال أعمال درامية عربية ، ووضع سموم الصهيونية العالمية ، للابتعاد عن حقيقة قيام الكيان على أرض دولة فلسطين المحتلة المنكوبة منذ مجازر كفر قاسم ودير ياسين .
وطلب الاتحاد في ختام البيان من العرب بالانضمام لحملة تطهير الدراما العربية من مفاسدها ، كما طالب مجموعة ( ام بي سي ) الالتزام بثوابت الأمة العربية وقضاياها القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .
مسلسل أم هارون دراما خليجية ، تدور أحداثه في فترة أربعينيات القرن العشرين حول ممرضة يهودية تعيش وسط أهل البلد في الكويت وتواجه تحديات هي وأسرتها والجالية اليهودية ، منذ بثه في اليوم الأول من رمضان  أثار انتقاد الجماهير ، وانقسمت الآراء بين من عده محاولة لتشجيع التطبيع العربي مع إسرائيل و رأي آخر أثنى عليه لتطرقه لفكرة التعايش بين الأديان في المنطقة .
أما مسلسل مخرج 7 فهو خليجي كوميدي للفنان ناصر القصبي ، تناول في أحدى حلقاته موضوع التطبيع مع إسرائيل الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً وآراء مختلفة على الساحة العربية .
جهينة- سارة رحمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock