أخبار المجتمعالأخبار المحلية

الأسد : الحكومة الإلكترونية السبيل لتحقيق العدالة و مكافحة الفساد

أكد الرئيس بشار الأسد ان الحكومة الإلكترونية هي السبيل إلى تحقيق العدالة ومكافحة الفساد في هذا الظرف الصعب الذي تمر فيه سورية و ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الأربعاء إلى مركز خدمة المواطن الإلكتروني بالعاصمة دمشق والذي بدأ بتقديم حزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية.

و اطلع الأسد على آلية العمل في المركز و طريقة تقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين ، والتي تقوم أساساً على طلب المعاملات عبر الإنترنت، وحصول المواطن عليها من منزله، أو مكان عمله دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الرسمية لإنجازها.
و استمع الأسد إلى شرحٍ عن أنواع المعاملات التي سيقدمها المركز حالياً، والمعاملات الأخرى التي يجري التحضير من أجل تقديمها لاحقاً، بما يحقق هدف تبسيط الإجراءات الإدارية للتخفيف على المواطن، وتوفير الكثير من هدر الوقت والجهد، والمال، ويضمن شفافيةً ووضوحاً في الإجراءات والوثائق المطلوبة.

و شدد الأسد خلال جولته على أهمية الحكومة الإلكترونية في بناء الدولة العادلة و محاربة الفساد و قال ” في الظرف الصعب الذي نعيشه اليوم نحن بحاجةٍ إلى الخدمات الإلكترونية أكثر من الأحوال العادية، فنحن لا نستطيع الحديث عن موضوع مكافحة الفساد، والتقليل من الهدر، وعن العدالة، وعن تحسين الخدمات، وتحسين جانبٍ من الواقع المعاشي من دون أنظمةٍ مؤتمتةٍ نسميها دائماً الحكومة الإلكترونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى