آخر الأخبارعربيفن ومشاهير

إحالة الإعلامي اللبناني نيشان للمحاكمة بعد وصفه اردوغان بالعثماني الخبيث

أحالت النيابة العامة في بيروت، الخميس، الإعلامي اللبناني من أصول أرمنية نيشان ديرهاروتيونيان، إلى المحاكمة بتهمة “الإساءة” إلى تركيا.
وبحسب وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، فقد حددت النيابة الثامن من تشرين أول المقبل موعدًا لبدء محاكمته، وقالت الوكالة إنه “بناء على الإخبار المقدم للنيابة العامة بحق الإعلامي نيشان، تمت إحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت“.
وكان نيشان قد وصف خلال حوار متلفز، رئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان، بـ ”العثماني الخبيث”، خلال إحدى حلقات برنامجه “أنا هيك” الذي يقدمه على فضائية “الجديد” اللبنانية، منتقدًا بشدة المجازر والمذابح التي ارتكبها العثمانيون بحق طائفة الأرمن.
وجاءت تصريحات نيشان خلال الحلقة ردًا على رسالة تلقاها من أحد متابعي برنامجه تهاجمه وتصفه باللاجئ في لبنان لكون أصوله أرمينية، مما أغضبه ودفعه للهجوم على تركيا.

وكان نيشان هاجم، الجمعة، توقيع أردوغان، مرسوما بتحويل متحف “آيا صوفيا” إلى مسجد، وفتحه أمام المصلين يوم 24 يوليو الحالي.
وغرد عبر حسابه على موقع “تويتر”: “كما استَنْكَرْتُ تحويل مَسْجِدَيْ إشبيلية وقرطبة إلى كنائس، اليوم صَوْتي يُعانِقُ ملايين الأصوات التي تستنكر تحويل كاتدرائية #ايا_صوفيا إلى مسجد. الاعتداء على مُقَدّسات المساجد والكنائس مُدان.
وتابع: “تحويل كنيسة آيا صوفيا الى مسجد لن يجعل منك #خليفة_للمؤمنين. #عن_جَدّ_خبيث”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock