آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ117

 

في اليوم الذي تخصصه اليابان كإجازة عامة احتفاء بكبار السن من مواطنيها، احتفلت معمرة بعيد ميلادها الـ117.

وأعلنت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية “بكين تاناكا” كأكبر معمر على قيد الحياة بالعالم في مارس/آذار من العام الماضي، والسبت الماضي بلغت من العمر 117 عاماً و261 يوماً لتتفوق على اليابانية “نابي تاجيما” التي توفيت في أبريل/نيسان 2018 عن عمر ناهز 117 عاماً و260 يوماً.

وتعيش تاناكا حالياً في دار رعاية في مدينة فوكوكا الجنوبية الغربية.

ولضعفها الشديد أمام المشروبات الغازية والشيكولاتة، احتفلت تاناكا بعيد ميلادها بزجاجة من الكولا وألعاب الطاولة وقدّمت لها عائلتها تيشيرت طبعت عليه صورتها.

ونقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن حفيدها إيجي تاناكا (60 عاماً) أن جدته تنعم بصحة جيّدة وتستمتع بحياتها اليومية، بالرغم من التقييدات المفروضة على الزيارات العائلية بسبب وباء كورونا المستجد.

وأظهرت الإحصاءات الحكومية الجديدة التي صدرت قبل يوم “احترام المسنين” أن عدد اليابانيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، بلغ رقماً قياسياً وهو 36.17 مليون

وبلغ عدد اليابانيين البالغ عمرهم 100 عام أو أكثر 153 شخصاً.

ويمثل اليابانيين الأكبر من 64 عاماً نسبة 28.7% من الشعب الياباني، ويقدر المعهد القومي للسكان وأبحاث الضمان الاجتماعي أن هذه الفئة العمرية ستتجاوز 35% بحلول 2040.

ولدت تاناكا في 2 يناير/كانون الثاني عام 1903 وعاشت خلال فترات حكم 5 أباطرة يابانيين، وتعد الآن ثالث أكبر شخص في العالم بعد الفرنسية جين كالمينت التي توفيت عام 1997 عن عمر 122 عاماً، والأمريكية سارة كناوس التي توفيت عام 1999 عن عمر 119 عاماً، بحسب مجموعة أبحاث علم الشيخوخة في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock