آخر الأخبارلايف ستايللياقة وجمال

أطعمة يجب تناولها بعد عمر الثلاثين لبشرة نضرة

 

هناك بعض الأطعمة ذو أهمية كبيرة للأشخاص الذين تجاوزا عمر الثلاثين، نتيجة احتوائها على عناصر هامة تعزز صحة البشرة، علاوة على أنها تقلل من ظهور التجاعيد المبكرة التي تكون ناتجة عن انخفاض إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على حيوية البشرة وشبابها.

أهم الأطعمة التي يجب تناولها بعد عمر الثلاثين

1- الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين “سي”:

حيث يعتبر فيتامين سي، الموجود في الحمضيات والبروكلي والعنب البري والطماطم والفلفل الأحمر والكيوي، من أهم الفيتامينات لتوليف الكولاجين، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

2- الطماطم:

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجلد من حروق الشمس والجذور الحرة الضارة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

3- الخضروات الورقية:

تحتوي الخضروات الورقية، مثل السبانخ واللفت والجرجير والفجل والخس، على فيتامين هـ وفيتامين أ أو الريتينول، وهي عناصر هامة لدوران خلايا الجلد الطبيعي، كما أنها مصادر جيدة للبيتا كاروتين، علاوة على أنها غنية بحمض الفوليك، العنصر غذائي حيوي لإصلاح الحمض النووي.

4- الأسماك الدهنية:

هذا النوع من الأسماك، مثل السلمون والسردين والماكريل، غني البروتين وفيتامين E والزنك، إلى جانب أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة ونعومتها ورطوبتها، كما أنها تحميها من الإلتهابات والأمراض الجلدية مثل الاكزيما والصدفية.

5- الشاي الأخضر:

يحافظ الشاي الأخضر على صحة ونضارة البشرة، ووقايتها من المشاكل الجلدية المختلفة مع تقدم العمر؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجلد من إتلاف الجذور الحرة للخلايا والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

6- الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة الدافئة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتزيد من تدفق الدم إلى الجلد، كما أنها تحمي من حروق الشمس وتعزز الترطيب. مع عدم الإفراط في تناولها لأنها تحتوي على سكريات ويمكن تسبب زيادة الوزن.

7- الأطعمة الغنية بالحديد:

ينصح بالحصول على كمية كافية من الحديد، الموجودة في اللحوم الحمراء، المحار، الروبيان، الفاصوليا السوداء، العدس، السبانخ، وبذور اليقطين، في مرحلة الثلاثينات من العمر، لأهميته للبشرة والشعر على حد سواء.

8- البقوليات:

تعد البقوليات، وخاصةً الفاصوليا، غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في التعامل مع الجذور الحرة الضارة بالجلد، والتي تنتج عن التلوث والتعرض للشمس.

9- البابايا:

تعد البابايا فاكهة مثالية لصحة البشرة، لكونها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادت التي تساعد على تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إلى جانب التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل الإلتهابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock