آخر الأخبارصحةلايف ستايل

أضرار الملح الزائد خلال الصيام

 

يستخدم ملح الطعام لتعزيز الشهيّة وخاصة على السفرة الرمضانية بعد فترة طويلة من الصيام فقد  نزيد منه  في الطعام عن طريق المخللات،ولكن رغم ما يحمله للجسم من الفوائد مثل تحسين المزاج، وبناء خلايا الجسم، والمساعدة على امتصاص العناصر الغذائية الى انه ضراره عديدة فأحذروه منها .

1- زيادة الشعور بالعطش
خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، ومع ساعات الصيام الطويلة، يسبّب الملح زيادة الشعور بالعطش، كما قد يسبّب الجفاف، وهو ما يجعل الصائم يشعر بالإعياء والتعب.

2- ارتفاع ضغط الدم
في الحالات العادية يسبّب الملح الزائد ارتفاع ضغط الدم، وهذا يعرّض القلب والشرايين لمشاكل صحّية، لهذا يُنصح بشرب الكثير من المياه للتخلص من الملح الزائد، ولكن مع ساعات الصيام الطويلة، يصعب شرب كمّية كبيرة من الماء للتخلص من الملح الزائد، وهذا بالطبع يزيد من ارتفاع الضغط وخطر المشاكل الصحّية المصاحبة له.

3- احتباس السوائل
يؤدّي تناول كمّية زائدة من الملح إلى حدوث احتباس السوائل في الجسم، وهو ما يؤدّي إلى تورّم بعض أجزاء الجسم مسبّباً الآلام وصعوبة الحركة، وقد يحدث هذا في أعضاء حيوية مثل الرئتين أو القلب معرّضاً حياة الشخص للخطر.

والتخلص من احتباس سوائل الجسم يكون عبر تناول مدرات البول، وشرب كمّية كبيرة من المياه، وهذا أيضاً غير ممكن في رمضان، لهذا يجب مراعاة نسبة الملح المضافة إلى الطعام لضمان سلامة أفراد أسرتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock