الخميس, 20 أيلول 2018
مجلة جهينة > لك سيدتي > حِيل مكياج تجعلكِ أصغر سناً
حِيل مكياج تجعلكِ أصغر سناً
المكياج الناجح يجعل المرأة تطلّ بأفضل حلّة ممكنة، لكن هذا لا يعني أن عليه إخفاء ملامح وجه المرأة فتبدو كمن لا يشبه نفسه، بل على العكس ينبغي على المكياج أن يُبرز ملامح الوجه، والأهم أن يجعل البشرة تبدو مشرقةً، فهذا سر من أسرار الإطلالة الشابة المفعمة بالحيوية والنضارة.
وهناك العديد من حيل المكياج التي لا تعيها أغلبية السيدات، والتي تجعل المرأة تبدو أصغر سناً وأكثر شباباً وحيويةً، لذا تعرّفي سيدتي إلى حِيل المكياج الذي يضمن لك مظهراً مفعماً بروح الشباب:
توحيد لون البشرة
• خافي الهالات السوداء أو «الكونسيلير»: الخطأ الأكبر يبدأ هنا، إذ إن أغلبية السيدات، وبهدف ضمان تغطية كاملة للهالات السوداء، يعمدن إلى تطبيق كميات كبيرة من هذا المستحضر، وتأتي النتيجة سلبية على البشرة عبر بروز بقع بيضاء حول العينين. ولذلك فإن الحل يكمن في تطبيق القليل من خافي الهالات السوداء في المنطقة الواقعة بين العين والأنف، إذ إن إضاءة الزوايا الداخلية تكفل مظهراً شبابياً، وتنعكس إيجاباً على الوجه كله. أما بالنسبة للسيدة التي تعاني من وجود هالات سوداء كثيفة تحت العينين فيكفي أن تطبق خافي الهالات السوداء تحت العينين على شكل مثلّث يمتد قليلاً إلى أعلى الوجنتين ثم يتم مدّه بلطف شرط ألا يكون ملمسه كثيفاً.
• الفاونديشن: من أجل توحيد لون بشرة الوجه وإخفاء البقع اللونية وأية شوائب أخرى، تلجأ العديد من السيدات إلى تطبيق (الفاونديشن)، وغالباً ما تكون النتيجة وجود طبقة سميكة جداً، الأمر الذي قد يُبرز التجاعيد، كما يرتد سلباً على الإطلالة إذ يجعل السيدة تبدو أكبر بكثير من سنّها الحقيقية. لذا فإن الحيلة الناجحة تكمن في تطبيق طبقة رقيقة جداً من الفاونديشن السائل تضمن تغطية كاملة للوجه من دون مبالغة أو إفراط في استخدام مستحضرات التجميل.
تلوين الوجه الشاحب
• بودرة الوجه: لضمان تغطية كاملة وبشرة مشرقة تضع السيدة فوق الفاونديشن طبقةً من بودرة الوجه، ما يعزز فرص جعل المكياج سميكاً ومبالغاً فيه، كما أن تطبيق البودرة بشكل سميك عبر استخدام الاسفنجة يجعل البشرة تبدو جافةً ومتشقّقةً. وبكون الحل في الحيلة الآتية: تُوضع طبقة رقيقة جداً من بودرة الوجه باستخدام الريشة بدلاً من الاسفنجة في الأماكن اللازمة وليس بالضرورة على كامل الوجه، إذ يمكن على سبيل المثال تطبيق البودرة على الجبين والأنف والوجنتين، أي في المنطقة التي تعاني البشرة فيها من إفرازات دهنية مفرطة.
• بودرة الوجنتين أو (البلاش): من الحيل الأهم التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على إطلالة شابة، اللجوء إلى طبقة رقيقة من بودرة الوجنتين ذات التدرجات الزهرية أو البرتقالية، إذ من الضروري الابتعاد عن التدرجات البُنّية وكل التدرجات الداكنة لأنها تساهم في جعل ملامح الوجه تبدو قاسيةً وتضيف أعواماً إلى بشرتكِ.
• أحمر الشفاه: من المستحسن اختيار التدرجات الزهرية من أحمر الشفاه أو تلك الأكثر غمقاً من لون الشفاه بدرجة واحدة أو درجتين، لكن الأهم هو الابتعاد عن كل ما يبرز شفاهاً متشقّقةً أو رفيعةً للغاية، فالألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو رفيعةً جداً، لذا من المستحسن اللجوء إلى تدرجات التوت والبرتقالي الزاهية.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة
كود التحقق:
* ارقام و أحرف كود التحقق: