الإثنين, 18 كانون الأول 2017
مجلة جهينة > أزياء و تجميل > «البوتوكس» الطبيعي موجود في المنزل
«البوتوكس» الطبيعي موجود في المنزل
نشرت صحيفة «دايلي ميل» نتائج دراسة تشير إلى أنه يمكن للزهور الطبيعية أن تشكل حلاً للكثير من المشكلات الجمالية، مثل خطوط التجاعيد الرفيعة وحب الشباب والهالات السوداء.
أشارت الدراسة التي أجراها خبراء من Robinsons Greenhouse في بريطانيا إلى أنه يمكن تحضير قناع بشرة فعال في المنزل، من خلال استخدام مكونين طبيعيين هما بتلات الورد الجوري المسحوقة والعسل الطبيعي.
وأضافت: إن هذا القناع يحافظ على رطوبة البشرة، لافتة إلى أنه يمكن أيضاً مكافحة قشرة الشعر باستخدام خلاصة البابونج.
إلا أن أكثر النتائج إثارة للدهشة هي تلك التي خلصت إلى أنّه يمكن لنبتة الكركديه أن تحل محل حقن البوتوكس. فقد كشف الخبراء أنّ هذا يعتبر حلاً أفضل من العمليات الجراحية المكلفة، مشيرين إلى أن هذا النبات يتمتع بخصائص تعزز مرونة البشرة.
وذكرت الصحيفة في تقريرها أنّه يمكن مزج زيت اللافندر مع العسل واللبن الزبادي لصنع قناع ينقي البشرة ويخلصها من حب الشباب.
ونصحت الدراسة النساء اللواتي يخفن من استخدام مزيلات رائحة العرق التقليدية، بصنع معطر طبيعي من خلال مزج القليل من زيت إكليل الجبل مع خل التفاح، وتطبيق المزيج بوساطة قطعة من القطن على المناطق الأكثر تعرقاً.
ولفتت إلى أهمية إضافة بضع نقاط من زيت الميرمية، مع بضع أوراق منه، إلى ماء الاستحمام للتخلص من السيلوليت.
فوائد الكركديه للبشرة
نبات الكركديه هو مرطب طبيعي للبشرة ويجدد خلايا الوجه، ويقشرها ويخفف التجاعيد والخطوط البيضاء ومهدئ لها، كما يجعلها نضرة وبراقة.
ويفيد الكركديه في تقشير البشرة حيث نخلط في وعاء كلاًّ من أربع نقاط من زيت الورد، وملعقتين كبيرتيْن من بودرة الكركديه المطحون، ونصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وربع ملعقة من خل الورد بشكل جيد، وندهن الخلطة على البشرة ونتركها لمدّة ما بين الثلاثين دقيقة والخمسة وأربعين دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء، ونكرر الخلطة هذه مرة واحدة في الأسبوع.
وللتخلص من الرؤوس السوداء نضع في وعاء ملعقتين من الماء، وملعقتين من بودرة الكركديه وملعقة من زيت السمسم، ونخلطهما معاً جيداً، وندهن الوصفة على البشرة ونتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء
وبالنسبة لفوائد الكركديه للشعر فإنه يجعله لامعاً وبراقاً ويخلصه من الشعر الأبيض ويصبغه.
كما يكافح تساقط الشعر ويعالجه ويقوي بويصلاته، ويغذيها، ويحفز على نموه من جديد.
ولتطبيق هذه الخلطة نمزج ملعقتين من زيت الروزماري، وفنجاناً من الكركديه الذي يطحن بشكل ناعم، وكأساً من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر جيداً في وعاء، حتى نحصل على مزيج متجانس، وندهنه على الشعر ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والصابون الخفيف، ونكرر الوصفة مرتين في الإسبوع.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة
كود التحقق:
* ارقام و أحرف كود التحقق: