الإثنين, 18 كانون الأول 2017
مجلة جهينة > أخبار فنية > «الواق واق» استغرق عامين من التحضير
«الواق واق» استغرق عامين من التحضير
كشف المخرج الليث حجو أن تحضيرات مسلسل «الواق واق» استغرقت حوالي عامين، حيث بدأ الكاتب ممدوح حمادة بكتابة النص بعد انتهاء عرض «ضبو الشناتي» عام 2014.
وأوضح حجو أن «الواق واق» هو مجرد مكان افتراضي غير معروف يجمع عدداً من المهاجرين الذين سافروا في البحر باحثين عن مكان آمن وفيه مستقبل أفضل, والعمل كوميدي كما جرت العادة في أعماله مع الكاتب حمادة إلا أنه بالوقت ذاته «مملوء بالجدية وفلسفة الكاتب الخاصة».
وعن شراكته القديمة مع حمادة قال: «أتمنى أن تكون هذه الشراكة دائمة فأنا أستمتع بالعمل مع الكاتب حمادة وأستمتع أيضاً بكتاباته التي تحرض الخيال ولها متعة خاصة ما بين السطور، ومن ميزات نص ممدوح حمادة (التجدد) فأنا حتى الآن عندما أتابع مسلسل «ضيعة ضايعة» أرى أشياء جديدة في النص تتناسب مع ما نعيشه كل يوم».
وكشف حجو الأسباب التي دفعته للسفر إلى تونس قائلاً: تتوفر في تونس الشروط الملائمة للنص حيث «كان البحث جارياً في أكتر من مكان وبلد وفق الشروط التي يتطلبها النص من دون وجود أي سبب آخر, حيث يجب أن تكون هنالك شواطئ غير مأهولة لا تحوي أي ملامح للحياة البشرية، وهذا العنصر متوفر في تونس التي تشمل حوالي 1600 كيلو متر من الشواطئ الرملية».
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة
كود التحقق:
* ارقام و أحرف كود التحقق: